عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الملحن عزيز الشافعى لـ تحيا مصر:لدينا قصور كبير في صناعة الموسيقى بمصر.. رغم أنها من الممكن أن تكون مصدر كبير للعملة الصعبة..فيديو

الملحن عزيز الشافعى
الملحن عزيز الشافعى فى لقاء موقع تحيا مصر مع محمود فايد

أعرب الملحن عزيز الشافعي، عن سعادته لدعوته لحضور جلسات الحوار الوطني، والتي تلقى التويات الصادرة عنها اهتمام كبير من الدولة، مشيرًا إلى أن ذلك دفعه لأخذ الدعوة على محمل الجدية.

تحيا مصر

الملحن عزيز الشافعى فى لقاء موقع تحيا مصر مع الزميل محمود فايد

وأضاف "الشافعي"، خلال حواره مع موقع تحيا مصر، تقديم الزميل محمود فايد، مدير التحرير، إن الحوار الوطني شهد حضور كبار المجال الفني، وكل منهم عرض رؤيته في جزء صغير من صناعة الموسيقى في مصر والوطن العربي في العالم.

الملحن عزيز الشافعى لـ تحيا مصر:تصدير المبدعين المصريين للمنطقة العربية ليس بجديد....ودي حاجة تشرفنا

وأوضح أنه خلال كلمته بالجلسة كان مهتم عن الحديث حول صناعة الموسيقى بالأرقام، لافتًا إلى أنها صناعة أنها تدر مكاسب تصل لـ 26 مليار دولار، نصيب الوطني العربي منها لا يتخطى 94 مليون دولار فقط، رغم أننا 7% من سكان العالم، وهذا يعني أن هناك قصور كبير جدا في صناعة الموسيقى.

  الملحن عزيز الشافعى لـ تحيا مصر:نحتاج من الحكومة اهتمام أكبر في صناعة الموسيقى... وحماية حقوق المبدعين ضرورة

وأضاف: "الموسيقى ممكن تكون مصدر للعملة الصعبة تساعد مصر، وأتمنى أن تلقى التوصيات التي تم طرحها تساعد الحكومة في الاهتمام بصناعة الموسيقى التي تعد مثل أي صناعة تدر ربح على الدولة".

وأردف: "بالنسبة لحقوق المبدعين، فهي من الأمور التي يحافظ عليها العالم كله، وتدر ربح على الدول وعلى الأفراد الذين لديهم أعمال فنية رابحة".

الملحن عزيز الشافعى فى لقاء موقع تحيا مصر مع الزميل محمود فايد

  الملحن عزيز الشافعى لـ تحيا مصر:لدينا قصور كبير في صناعة الموسيقى بمصر.. رغم أنها من الممكن أن تكون مصدر كبير للعملة الصعبة

وتحدث عن تصدير المبدعين المصريين للدول العربية، قال: "ليست أمر جديد، فالمبدعين المصريين من القرن العشرين، وهم صناعة مصدر، لكن في النهاية هم مصريين وحاجه تشرفنا وتبسطنا ومتضرناش".

تابع موقع تحيا مصر علي