عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الإصلاح والنهضة لـ تحيا مصر: لن نقبل بعودة الإخوان مثلما تتحدث حملة أحمد طنطاوي... ومصر تخلصت منهم بالدم .. فيديو

د.هشام عبد العزيز
د.هشام عبد العزيز مع الزميل محمود فايد

قال هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن الحوار الوطني قطع شوط كبير جدًا في رسم ملامح الحلول للمشكلات والقضايا التي تشغل المجتمع المصري، بما يمثل انجاز بشكل كبير وهام جدًا، مشيرًا إلى أن جلسة الصناعات الثقافية مهمة جدًا، حيث أن هذه الصناعات تمثل المنتج النهائي للثقافة، لغرس القيم المصرية الأصيلة وتحويلها لواقع من خلال الدراما والجزء الفني والمسرح.

تحيا مصر

د.هشام عبد العزيز مع الزميل محمود فايد 

وأشار عبدالعزيز في لقاء موقع تحيا مصر أجراه الزميل محمود فايد على هامش مناقشات الحوار الوطنى  إلى أن الثقافة قوة ناعمة مهمة في بناء الوجدان المصري وتشكيل الوعي العربي عبر السنين، مشيرًا إلى أن مصر استطاعت تنقل من خلال الدراما المصرية والروايات المصرية للمنطقة العربية ككل.

الصناعات الثقافية ضرورة مهمة لدعم القوى الناعمة

وتابع:" حرية الرأي والتعبير أمر ايجابي وكلما كان المناخ أكثر ايجابية يعبر عن نضج المجتمع، مشيرًا إلى أن الحرية بضوابط، بحيث لا تمس الحريات الأخرى، فحريتك كفرد تقف عند حد حريتي وكذلك في المجتمعات، لذا لابد وجود تنظيم داخلي وقانوني لذلك فلا يمكن تجاوز الأمن القومي لأي دولة من الدول".

رئيس حزب الإصلاح والنهضة لتحيا مصر: لابد من التفريق بين حرية الرأي والتعبير والمطالبة بعودة الاخوان

وأوضح، أن هناك فرق بين حرية الرأي والتعبير في الاطار السلمي والابداعي، فأنه لا نقاش فيما يتعلق بحرية الرأي في ألمانيا مع النازيين على سبيل المثال، حيث أنهم محظورين حتى الآن، مشيرًا إلى أن جماعة الاخوان لا تؤمن بوطن ولا بجيش وشرطة وثوابت دينية وتاريخية، وبالتالي لا حوار مع الاخوان ولا قبول بعودتهم إطلاقًا.

رئيس حزب الإصلاح والنهضة لتحيا مصر: لن نقبل بعودة الاخوان مثلما تتحدث حملة أحمد طنطاوي.. ومصر تخلصت منهم بالدم

واستكمل:" يجب عدم سماع كلمة جماعة ولا حزب الإخوان لإننا شوفنا منه الأمرين في مصر، فهؤلاء تعاملوا بالدم، ومارسوا العنف ولا ينتموا للدستور ولتاريخ وثوابت الأمة، وبالتالي فالرفض هو الأسلوب الأمثل معها".

تابع موقع تحيا مصر علي