عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من الغربية إلى مكة.. الرحالة محمد يكشف تفاصيل رحلته بالدراجة للسعودية|فيديو

تحيا مصر

قرر الرحالة محمد من مدينة بسيون بمحافظة الغربية، خوض تجربة مثيرة من خلال السفر بدراجته من الغربية إلى المملكة العربية السعودية من أجل أداء عمرة في مكة المكرمة.

تحيا مصر

وأوضح محمد لموقع "تحيا مصر"، أنه أطلق مبادرة هنشوف بلدنا على العجلة، وقد قاموا مع مجموعة شباب بلف كل مصر عن طريق الدراجة، كما جهزوا لرحلة الذهاب إلى المملكة العربية السعودية بالدراجة منذ 8 سنوات وهو حلم كل دراج، واستطاعوا استخراج التصريحات اللازمة من أجل السفر وبالفعل تمكنوا من الحصول على تأشيرة السفر في أخر شهر أغسطس الماضي، حيث كان يستوقفهم بعض الإجراءات الخاصة بوزارة الشباب والرياضة، وبعض الاتحادات من أجل الحصول على الراعي الذي سيغطي الحدث بالدعم المادي ولوجيستي.

وأضاف محمد فكرة الذهاب إلى السعودية جاءت من اسم المبادرة وهو هنشوف بلادنا على العجلة، حيث أنهم لم يكتفوا بأنهم ذهبوا إلى جميع محافظات مصر، ولكنهم قرروا أن تكون هناك رحلة إلى خارج مصر، على أن تكون المملكة العربية السعودية هي وجهتهم الأولى من أجل أداء عمرة في مكة المكرمة.

محمد يكشف عن برنامج الرحلة المقرر

وكشف أنهم سوف ينطلقون يوم الإثنين القادم من أجل بدأ رحلتهم، والتي تستغرق ما بين 30 إلى 35 يوم، ولن تكون هي وجهتهم الأخيرة حيث أنهم يخططون إلى القيام برحلة تتضمن 52 دولة في جنوب إفريقيا، حيث لم تقف المهمة عند دولة بل يخططون إلى الذهاب إلى العالم، أجمع من خلال الدراجة لأنهم يحبون هذه الرياضة.

وأشار إلى أنه لا يوجد هناك صعوبات طالما أن الإنسان دائم السعي، ويقوم على التمارين والمعرفة والبحث من أجل التعرف على مزيد من المعلومات، مشيرا إلى أن الرحلة إلى السعودية ليست فردية ولكنه برفقة فريق من ذوي الهمم من الصم والبكم.

وأشار إلى أنه مدرب دراجات معتمد من نقابة المهن الرياضية، وفريقه مسجل في الاتحاد المصري للدراجات، كما أنه أصدر سلسلة كتب "الرحالة المصري" تتحدث عن رحلاتهم مع الدراجات وما عاصروه من خلالها من لهجات ولكنات 

محمد: نسعى لعقد اتفاقات مع هيئة الترفيه السعودية

وأشار إلى أن المسافة المقررة حتى الوصول إلى السعودية هي 1900 كيلو متر، وهناك برنامج آخر من مكة إلى الرياض، مشيرا إلى أنهم يسعوون لعقد اتفاقات مع هيئة الترفيه السعودية، مشيرا إلى أنه يقوم بعمل التمرينات في أصعب الأوقات تحت أشعة الشمس، حتى يستطيع السير في أصعب الظروف ويتأقلم مع أصعب طقس في المملكة، وأنهم سيقومون بعمل بث حي خلال رحلتهم كما أنهم يوثقون ذلك من خلال برنامج عالمي "ريف".

تابع موقع تحيا مصر علي