عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد تحذر.. عاصفة دانيال تصل مصر فى هذا الموعد ومنخفض جوى يضرب البلاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشهد البلاد خلال الفترة حالة من التقلبات الجوية وعدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، حيث تبدأ من غدا الإثنين علي غرب البلاد وتمتد الثلاثاء والأربعاء إلى مناطق من شمال البلاد .

تحيا مصر      

منخفض جوي في طبقات الجو العليا

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه غدا الإثنين تتأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا مع منخفض جوي متعمق علي سطح البحر المتوسط يصاحبه تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية والتي يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحياناً علي مناطق من ( السلوم ومطروح وسيوة).

وأكدت الأرصاد الجوية، وتمتد الأمطارخفيفة في المساء الي مناطق من الإسكندرية قد تكون متوسطة أحياناً يوم الثلاثاء ويستمر سقوط الأمطار المتوسطة والرعدية أحياناً علي مناطق متفرقة من (السواحل الشماليةالغربية وشمال الوجة البحري) ، وتصل الأمطار تدريجيا للداخل لتؤثر علي مناطق من  (جنوب الوجة البحري ومدن القناة ) ولكنها أمطار خفيفة قد تكون متوسطة.

حالة الطقس غدا 

وتمتد الأمطار الخفيفة الي مناطق من القاهرة الكبري وم الأربعاء 👈يقل سقوط الأمطار لتكون الأمطار خفيفة قد تكون متوسطة علي مناطق من (السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة)، تمتد خفيفة الي مناطق من (جنوب الوجة البحري وخليج السويس ووسط سيناء) 

زأضافت الأرصاد الجوية، أن غدا نشاط للرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجة البحري وشمال الصعيد ومناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة.

درجات الحرارة غدا الإثنين

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة غدا الإثنين المتوقعة كالتالي:

درجة الحرارة العظمي غدا علي القاهرة الكبري ٣٧ درجة مئوية .

بينما درجة الحرارة العظمى من يوم الثلاثاء لنهاية هذا  الأسبوع تكون ما بين ٣٤  و٣٣ درجة مئوية.

وصول العاصفة دانيال 

واكدت الأرصاد الجوية، أنه وصلت العاصفة دانيال السواحل الليبية مؤثرة عليها بأمطار غزيرة وتسجيلات كبيرة للأمطار وعواصف رعدية وسرعات كبيرة للرياح وارتفاع أمواج يتجاوز 4 أمتار؛ يوم عصيب يمر علي ليبيا اليوم حتي الغد  بسبب هذه العاصفة وتم رفع حالة الطوارئ والتأهب في جميع المدن المتأثرة.

والجدير بالذكر أن بقايا العاصفة دانيال تصل الي غرب البلاد يوم الاثنين يصاحبها سقوط الأمطار بعد ما فقدت العاصفة معظم قوتها.

تابع موقع تحيا مصر علي