عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يتضمن جهوده ونشاطاته.. حقوق إنسان النواب تتلقى نسخة التقرير السنوي السادس عشر للمجلس القومي لحقوق الإنسان

لجنة حقوق الإنسان
لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

تلقت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، نسخة التقرير السنوي السادس عشر للمجلس القومي لحقوق الإنسان، والذي بموجب المادة الثالثة عشر من القانون رقم ٩٤ لسنة ٢٠٠٣ والمعدل بقانون رقم ١٩٧ لسنة ٢٠١٧، بإنشاء المجلس القومي لحقوق الإنسان.

تحيا مصر

التقرير السنوي السادس عشر للمجلس القومي لحقوق الإنسان

وتنص علي أن يقوم المجلس بإعداد تقريراً سنويًا عن حالة حقوق الإنسان كما يتضمن جهوده ونشاطاته، وما يراه من اقتراحات في نطاق اختصاصاته، ويقدم التقرير إلى كل من رئيس الجمهورية ومجلس النواب ومجلس الوزراء.

انعقاد مجلس النواب في دور الإنعقاد الرابع

هذا وستقوم اللجنة بدراسة تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان فور انعقاد مجلس النواب في دور الإنعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني في أكتوبر القادم.

دعم حقوق إنسان النواب لترشح السيسي

والجدير بالذكر، أن طارق رضوان، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، عضو مجلس النواب، رئيس لجنة حقوق الإنسان، قد كشف مسبقًا تفاصيل خطة دعم مستقبل وطن للرئيس السيسى فى الانتخابات الرئاسية.

وقال رضوان، في تصريحات له، إن الأحزاب السياسية من أهم المؤسسات في أي نظام ديمقراطي، حيث تمثل صوت الشعب وتعبر عن آرائه واهتماماته، وفي سياق الرؤية السياسية، تلعب الأحزاب السياسية دورًا حاسمًا في تشكيل الحكومة وتحديد سياسات الدولة. واستكمال حزب مستقبل وطن في دعم ترشح الرئيس لفترة ثانية يعكس رؤية محددة لتعزيز الاستقرار السياسي والتنمية المستدامة.

طارق رضوان: دعم ترشح الرئيس لفترة ثانية يعزز الاستقرار السياسي

وأوضح أن تعزيز الاستقرار السياسي هو عنصر أساسي لتحقيق التنمية المستدامة في أي دولة، مشيرًا إلى أن استكمال حزب مستقبل وطن في دعم ترشح الرئيس لفترة ثانية يعزز الاستقرار السياسي من خلال توفير استمرارية للسياسات والبرامج التي تم تنفيذها خلال فترة الرئاسة الأولى. يساهم هذا في إنشاء بيئة مستقرة للاستثمار وتعزيز الثقة في النظام السياسي.

تابع موقع تحيا مصر علي