عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أسامة الأشموني: المتحف المصري الكبير هدية مصر للعالم

النائب أسامة الأشموني
النائب أسامة الأشموني

قال النائب أسامة الأشموني، عضو مجلس النواب، إن متابعة الدكتور مصطفى مدبولي تطوير المتحف المصري الكبير، والمنطقة المحيطة به تمهيدًا لافتتاحه تعكس مدى الاهتمام بأدق التفاصيل الخاصة بالمتحف كمنظومة متكاملة مما يعكس عظمة وعراقة الحضارة المصرية القديمة.

تحيا مصر

تطوير المتحف الكبير

وأوضح الأشموني، في تصريحات صحفية له، أن الدولة المصرية وضعت خطة شاملة لتطوير المتحف الكبير والمنطقة المحيطة بما يحافظ على الحضارة المصرية القديمة وفقا لأعلى المعايير العالمية في التنظيم والإدارة الحديثة.

النائب أسامة الأشموني: المتحف المصري الكبير سيصبح أهم منطقة أثرية سياحية في العالم

وأكد عضو مجلس النواب، أن افتتاح المتحف المصري الكبير سيكون هدية مصر للعالم لأنه تجربة استثنائية متفردة للزوار والسائحين.

أهم منطقة أثرية سياحية في العالم

وأشار النائب أسامة الأشموني، إلى أن المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به سيصبح أهم منطقة أثرية سياحية في العالم بما يليق بوجه مصر التاريخي العظيم.

افتتاح المتحف المصري الكبير 

وتابع عضو مجلس النواب، أن العالم يترقب افتتاح المتحف المصري الكبير خلال الفترة المقبلة حيث أنه أكبر متحف آثار بالعالم ويضم أكثر من 100 ألف قطعة أثرية، لافتًا إلى أن الدولة تسعى إلى الترويج للسياحة والآثار المصرية عالميًا من خلال تطوير المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به مما يساهم في استعادة مصر مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي