عاجل
الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية «محمد عبدالعزيز» يشيد بسرعة استجابة وزير التموين وتوضيح خطة الحكومة للقضاء على الممارسات الاحتكارية في السلع الأساسية.. صور

محمد عبدالعزيز
محمد عبدالعزيز

أعرب النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن سعادته بسرعة استجابة وزير التموين والتجارة الداخلية، ورده على سؤاله حول خطة الحكومة للقضاء على الممارسات الاحتكارية في السلع الأساسية.

تحيا مصر

ففي إطار الدور الرقابي للنائب محمد عبد العزيز، فإنه سبق وتقدم بسؤال للدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، حول خطة الحكومة للقضاء على الممارسات الاحتكارية في السلع الأساسية.

 

خطة وزارة التموين للعمل على القضاء على الممارسات الاحتكارية في السلع الأساسية

وجاء رد الدكتور وزير التموين، موضحًا خطة الوزارة للعمل على القضاء على الممارسات الاحتكارية في السلع الأساسية، وضمان توافرها، كما عرض التقرير بالأرقام إجمالي الانتاج، والاحتياطات في بعض السلع الأساسية، في ظل تحديات واضحة على سلاسل الإمداد للغذاء في العالم مثل الحرب الروسية الأوكرانية أو الظروف التي أدت لتأثر الإنتاج مثل فترة  الإغلاق نتيجة فيروس كورونا.

دور وزارة التموين في العمل للقضاء على الاحتكار ومكافحة الممارسات الاحتكارية

وأشاد النائب محمد عبد العزيز، بالمجهود الكبير الذي تقوم به وزارة التموين في العمل للقضاء على الاحتكار ومكافحة الممارسات الاحتكارية، مؤكدًا حتمية استمرار رقابة مجلس النواب، ومتابعة تنفيذ هذه الخطة، وضرورة مضاعفة الحكومة كل الجهود الهادفة لتوفير السلع الأساسية بسعر مناسب للمواطن في ظل الأزمات الاقتصادية العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي