عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقوة 5.5 درجة.. زلزال قوي يضرب منطقة حدودية بين تشيلي وبوليفيا

تحيا مصر

أعلن مركز أبحاث العلوم الجيولوجية الألماني إن زلزالاً بقوة 5.5 درجة ضرب منطقة عند الحدود بين تشيلي وبوليفيا، الثلاثاء.

تحيا مصر

وأضاف المركز أن الزلزال كان على عمق 104 كيلومتر، وتشهد دول عدة حول العالم عدد من الزلزال وكان أشدها زلزال المغرب الذي أدى إلى مقتل أكثر من ألفي شخص، وإلى جانب الزلازل  ضربت عاصفة ليبيا أدت إلى مقتل وإصابة آلالاف.

مقتل 2800 شخص جراء إعصار دانيال

وأمس لقي أكثر من 2800 شخص مصرعهم واعتبر الآلاف في عداد المفقودين من جراء العاصفة دانيال التي ضربت شمال شرقي ليبيا ، قبل أن تتجه نحو الأراضي المصرية.

وقال رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان أسامة حماد، إن أحياء كاملة في مدينة درنة تضم آلاف الموطنين اختفت داخل البحر، لافتا إلى أن الحكومة أعلنت المدينة منطقة منكوبة وفرضت حظر التجول وحالة الطوارئ في شرق ليبيا، لمدة يومين. بسبب الإعصار والسيول التي تجتاح المنطقة.

وجرفت مياه الأمطار الغزيرة والفيضانات سكان مدن البيضاء وسوسة والمرج، وطبرق وكل مدن وقرى الجبل الأخضر والساحل الشرقي، وصولًا إلى بنغازي.

وأعلنت حكومة الوحدة الوطنية، خلال اجتماع طارئ، جملة إجراءات من بينها، إعلان الحداد لثلاثة أيام وتنكيس الأعلام ودعت إلى ضرورة التغاضي عن الخلافات السياسية ووجهت بتحويل أموال لكافة البلديات المتضررة من السيول شرق البلاد.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة الدكتور أسامة حماد تخصيص مبلغ 200 مليون دينار ليبي  للبلديات والمدن والمناطق المتضررة من السيول والفيضانات التي خلفتها العاصفة المتوسطية وذلك لمواجهة الأضرار الواقعة بمناطقهم ومدنهم .

الجيش الليبي: 90% من الطرق المؤدية لمدينتي سوسة ودرنة انهارت بسبب السيول

كما أعلن الجيش الليبي أن 90% من الطرق المؤدية لمدينتي سوسة ودرنة انهارت بسبب السيول الناجمة عن إعصار دانيال

واجتاحت العاصفة "دانيال" مدن شمال شرق ليبيا المطلة على البحر المتوسط، حيث هطلت أمطار غزيرة غمرت بعض المناطق، ما تسبب بخسائر في الأرواح وأضرار مادية كبيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي