عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقابر جماعية.. مشاهد مروعة لجثث متناثرة فى شوارع ليبيا جراء الفيضانات

من الفيديو
من الفيديو

تداول رواد مواقع التواصل الأجتماعي مقطع فيديو يوثق حجم الكارثة التى عاشها سكان ليبيا جراء الفيضانات المدمرة التى ضربت البلاد وأدت إلى مقتل آلالاف فيما لايزال آخرين فى عداد المفقودين. 

تحيا مصر 

ارتفاع عدد ضحايا إعصار دانيال إلى 10 آلاف قتيل

وفى الفيديو المتداول يظهر عدد من الجثث متناثرة فى أحد الشوارع التى جرفتها الفيضانات بانتظار دفنها، بينما تتم عمليات البحث واستخراج جثث من داخل الأنقاض

وفى وقت سابق من اليوم أفادت وسائل إعلام ليبية نقلاً عن وزير الصحة بأنه يتوقع ارتفاع عدد ضحايا الإعصار إلى 10.000 والمفقودين نحو 100.000.

و كان المتحدث باسم الجيش الليبي، أحمد المسماري، أعلن فى وقت سابق مقتل أكثر من 2000 شخص جراء الفيضانات التي تسببت في تجريف الطرق والمحاصيل الزراعية والمنازل وهدم الجسور وتدمير البنية التحتية، فيما تجاوز عدد المفقودين 7000 شخص.

حداد 3 أيام فى ليبيا

وقال رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان أسامة حماد، إن أحياء كاملة في مدينة درنة تضم آلاف الموطنين اختفت داخل البحر، لافتا إلى أن الحكومة أعلنت المدينة منطقة منكوبة وفرضت حظر التجول وحالة الطوارئ في شرق ليبيا، لمدة يومين. بسبب الإعصار والسيول التي تجتاح المنطقة.

وجرفت مياه الأمطار الغزيرة والفيضانات سكان مدن البيضاء وسوسة والمرج، وطبرق وكل مدن وقرى الجبل الأخضر والساحل الشرقي، وصولًا إلى بنغازي.

وأعلنت حكومة الوحدة الوطنية، خلال اجتماع طارئ، جملة إجراءات من بينها، إعلان الحداد لثلاثة أيام وتنكيس الأعلام ودعت إلى ضرورة التغاضي عن الخلافات السياسية ووجهت بتحويل أموال لكافة البلديات المتضررة من السيول شرق البلاد.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة الدكتور أسامة حماد تخصيص مبلغ 200 مليون دينار ليبي  للبلديات والمدن والمناطق المتضررة من السيول والفيضانات التي خلفتها العاصفة المتوسطية وذلك لمواجهة الأضرار الواقعة بمناطقهم ومدنهم .

تابع موقع تحيا مصر علي