عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ليفربول يستقر على البديل الأنسب لرحيل يورجن كلوب

تحيا مصر

بعد إقالة المدير الفني هانزي فليك من قيادة منتخب ألمانيا خلال الأيام الأخيرة، كشفت العديد من التقارير عن اقتراب يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول، من تولي منتخب "المانشيفت" الفترة المقبلة.

وقد أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم عن إقالة المدير الفني هانزي فليك، بعد الهزيمة القاسية من منتخب اليابان بنتيجة اربعة أهداف مقابل هدف واحد، لتكون الخسارة الثالثة على التوالي لمنتخب ألمانيا.

ويأمل المنتخب الألماني في تعيين مدير فني جديد يمكنه قيادة "المانشيفت" نحو الفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية، خاصة وإنها تقام على أرضه، ويفاضل الاتحاد الألماني بين يورجن كلوب مدرب ليفربول أو جوليان ناجيلسمان المدير الفني لبايرن ميونخ.

يورجن كلوب يقترب من منتخب ألمانيا

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الاتحاد الألماني لكرة القدم يقترب من تعيين يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، مدربا لمنتخب ألمانيا خلال الفترة المقبلة.

وأضافت الصحيفة البريطانية، أن يورجن كلوب يحلم بتدريب منتخب ألمانيا حين قال في تصريحاته مؤخرًا، "تدريب ألمانيا شرفا عظيمًا، لا شك في ذلك على الإطلاق".

وأكمل كلوب، "المشكلة في وقتنا هذا هي ولائي لنادي ليفربول، لا أريد أن أرحل لتدريب منتخب ألمانيا لوقت قصير، لكنني لا امتلك أي نية لمغادرة قلعة "أنفيلد" خلال الوقت الحالي".

وأردف، "إذا علي تدريب منتخب ألمانيا يجب أن أكون متاحًا، وجودي في ليفربول وظيفة مهمة ومثيرة للغاية، كل الخيارات متاحة لكن بعد رحيلي عن الفريق الأحمر".

 ومن المنتظر أن يورجن كلوب سيرفض الرحيل عن "الريدز" لتدريب منتخب ألمانيا، وذلك احتراما لنادي وجماهير ليفربول وعقده الذي يستمر لمدة ثلاث سنوات.

ليفربول يبحث عن بديل كلوب المحتمل

كما كشفت تقارير صحفية، أن نادي ليفربول قد استقر عن البديل الأنسب لقيادة الفريق، تحسبًا لرحيل يورجن كلوب لتدريب المنتخب الألماني في الفترة المقبلة.

ونشرت صحيفة "ذا صن"، أن ليفربول يريد التعاقد مع الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني لفريق باير ليفركوزن، وذلك في اتفاق سري بين المدير الفني والنادي الإنجليزي، في ظل أن ألونسو يمتلك بندًا في عقده يمكنه الرحيل عن الفريق وقتما يريد.

تابع موقع تحيا مصر علي