عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق الشناوي عن هجوم دعاء حلمي على مسلسل سفاح الجيزة: قراءة متسرعة ضد الفن والإبداع

طارق الشناوي _ أرشيفية
طارق الشناوي _ أرشيفية

علق الناقد الفني طارق الشناوي على الهجوم الذي شنته الناقدة دعاء حلمي على مسلسل سفاح الجيزة، حيث أنها اعتبرته بداية لزيادة معدلات الجريمة في مصر.

تحيا مصر يرصد تعليق طارق الشناوي على هجوم دعاء حلمي على مسلسل سفاح الجيزة. 

طارق الشناوي يستنكر هجوم دعاء حلمي على مسلسل سفاح الجيزة 

وقال طارق الشناوي في تصريح خاص لموقع تحيا مصر: طيب ما ريا وسكينة اتعملوا مسلسل هل شوفنا بعدها سفاحتين بيقتلوا النساء وزاد معدل الجريمة فلا الكلام دا مبالغة في النظرة بأن الشاشة علطول هتخلينا نقلد.

تصريحات طارق الشناوي 

وتابع: يعني احنا لو شوفنا محمد رمضان بيسرق بنك في فيلم هننزل تاني يوم نسرق بنوك لا طبعا.. دي كلها قراءة متسرعة ضد الفن والإبداع وبعدين المسلسل مكتوب +18 يعني فيه تحذير.

من جانبه، كانت قالت ركين سعد ببرنامج سبوت لايت تقديم الإعلامية شيرين سليمان المذاع على قناة صدى البلد، إن مسلسل سفاح الجيزة ككل مستوحى من أحداث حقيقية، والأحلى بالمسلسل أن كل الشخصيات ثلاثية الأبعاد وصعبة جدا.

وتابعت، أنها تجسد بالمسلسل شخصية زينة، معقبة: الناس ممكن تتعاطف مع شخصيتي وممكن لأ، وهي شخصية صعبة والحلو في المسلسل أننا خدنا وقتنا في التصوير.

وأضافت ركين سعد: أول لوكيشن و5 أيام تصوير كانت صعبة جدا وصورنا في أماكن حقيقية وحاجات معقدة، وجمعتني كل المشاهد بأحمد فهمي.

ولفت أحمد فهمي إلى أن جزءاً من حكاية العمل مقتبسة في بعض جوانبها عن أحداث حقيقة، غير أن الشخصيات والأحداث والتفاصيل في معظمها ذات بعد درامي ولا تعكس الواقع أو شخصياته".

وتابع فهمي حول الدور الذي يلعبه في المسلسل: "أقدم شخصية جابر وهو المجرم السفاح، والقاتل المتسلسل المحرك للأحداث. ثمة ظروف معينة تعرّض لها جابر في طفولته أثّرت في نشأته النفسية وهو ما كان أحد أسباب وصوله إلى ما هو عليه، وذلك شأن معظم السفاحين والقتلة المتسلسلين".

مسلسل سفاح الجيزة 

والمسلسل مكون من 8 حلقات وأحداثه مستوحاة من قصة حقيقية وتدور حول "سفاح الجيزة" الذي أثارت قضيته ضجة في الرأي العام وصدرت ضده أحكام بالإعدام في 2021.

تابع موقع تحيا مصر علي