عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الحركة الوطنية: خالص التعازي في ضحايا زلزال المغرب واعصار ليبيا.. رحم الله الشهداء

رئيس حزب الحركة الوطنية
رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية

تقدم اللواء رؤوف السيد علي، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، بخالص العزاء والمواساة إلى الأشقاء فى دولتي المغرب وليبيا في ضحايا كارثتي الزلزال والعاصفة دانيال، والتي راح ضحيتهما الآلاف من الضحايا الأبرياء وسقط في الكارثتين، قتلى ومصابين ومفقودين، ومازال مصيرهم في علم الغيب، معبرًا عن دعواته وأمانيه بسرعة تجاوز الأزمة وأن يرحم الله الشهداء الذين استشهدوا في تلك الكوارث الطبيعية التي ضربت البلدين الشقيقين.

تحيا مصر

دعم الأشقاء العرب في النكبة التي حلت بهم في ليبيا والمغرب

وقال رئيس الحركة الوطنية المصرية، إن التحرك المصري بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل دعم الأشقاء العرب في النكبة التي حلت بهم في ليبيا والمغرب انعكاس واضح للشعور بالمسئولية الوطنية تجاه شعوب شقيقة تواجه مصاب جلل، ويؤكد أيضًا علي موقف مصر الداعم لكل البلدان العربية وبالأخص في أوقات المحن والمصائب.

مصر لا تتأخر يومًا عن تقديم يد العون إلى كل محتاج

ومصر هي الشقيقة الكبري التي لا تتأخر يومًا عن تقديم يد العون إلى كل محتاج، خاصة في مثل هذه الظروف الصعبة التي يعاني منها الأشقاء، مطالبًا بتعزيز الدعم العربي المقدم الدولتين الشقيقتين من المساهمة في العثور على المفقودين العالقين، فضلًا عن تخطى آثار الكارثتين سريعًا.

تنفيذ خطط سريعة للإعمار

وأوضح رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، أن ما حدث خلف كم هائل من الدمار الذي يتطلب تكاتف الجميع من أجل تنفيذ خطط سريعة للإعمار لكي تعود للحياة في البلدين إلى طبيعتها.

وتابع اللواء رؤوف السيد علي تصريحاته، مشددًا على أهمية بروز دور المجتمع الدولي في المساندة، ومد يد العون في تلك الكوارث الطبيعية بما يرسخ معاني التكاتف والتعاضد في مثل هذه المواقف لأن تقديم الدعم في هذه اللحظات الحرجة، يساهم في تخفيف معاناة الضحايا وتوفير المساعدة للمتضررين، لأن التضامن في مواجهة الكوارث الإنسانية واجب إنساني عربي ودولي بما يعد مظهرًا من مظاهر التعاون والتضامن الإنساني والإقليمي والدولي الذي يجمع الشعوب العربية في اللحظات الصعبة.

تابع موقع تحيا مصر علي