عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحوار الوطني يناقش تشخيص الحالة السكانية في مصر بجلسة تخصصية لصياغة المخرجات

تحيا مصر

عقد الحوار الوطني، أمس الأربعاء ١٣ سبتمبر ۲۰۲۳م، الجلسة الثانية المتخصصة، والمغلقة والمتعلقة بقضية" تشخيص الحالة السكانية في مصر وتحسين الخصائص السكانية", والمدرجة على جدول أعمال لجنة القضية السكانية بالمحور المجتمعي، وذلك في إطار استكمال جلسات الحوار الوطني المغلقة والمتخصصة.

تحيا مصر

التوصيات المتعلقة بالقضية السكانية

وتناولت الجلسة المقترحات والتوصيات المتعلقة بالقضية السكانية والتي طرحت خلال الجلسة العامة والمتخصصة السابقة لما لقضية السكان من أهمية وتأثير كبير على مستوى التنمية.

الرعاية الصحية والصحة الإنجابية

وشملت المقترحات والتوصيات عدد من القضايا المتعلقة بالسكان من بينها الرائدات الريفيات الرعاية الصحية والصحة الإنجابية وغيرها من الموضوعات ذات الصلة.

بلورة عدد من المقترحات والتوصيات

وخلال الجلسة، أكد الحاضرون أهمية الدور العظيم الذي تقوم به الدولة المصرية من خلال المبادرات والاستراتيجيات التي تطلقها الدولة وأيضًا المؤتمرات الدولية وآخرها المؤتمر الدولي للصحة والسكان الذي أقامته الدولة خلال الأيام السابقة برعاية وحضور رئيس الجمهورية وما توصل إليه من توصيات هامة وقوية.

جاء ذلك بحضور عدد من الخبراء والمتخصصين بمراعاة التوازن في التمثيل بين المشاركين.

وانتهى الحضور ببلورة عدد من المقترحات والتوصيات التي من شأنها أن ترفع لمجلس أمناء الحوار الوطني، تمهيدًا لرفعها إلي رئيس الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي