عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ظلام دامس.. انقطاع الكهرباء فى جميع أنحاء نيجيريا

تحيا مصر

أعلنت شركات الكهرباء في نيجريا، اليوم الخميس، انهيار النظام الداخلي لشبكة الكهرباء في البلاد، وانقطاع الكهرباء في عموم البلاد.
تحيا مصر

انقطاع الكهرباء فى نيجيريا

وذكرت وسائل إعلام نيجيرية، أنه في الساعة الأولى من اليوم انخفضت إمدادات الطاقة بنسبة 93.5 %  إلى 273 ميجاوات  من 4182 ميجاوات المسجلة يوم الاثنين الماضي، بعد انهيار النظام بالكامل، بسبب تعطل المعدات أو اضطراب الشبكة في القطاع.

وأكد عدد من شركات التوزيع لصحيفة الجارديان أن الشبكة تعطلت في الساعة 00:41 صباحًا، وكشفت أن معظم مغذياتها معطلة. وفي حوالي الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، بلغ إجمالي الطاقة على الشبكة 35 ميجاوات، مما يشير إلى أن البلاد تعرضت لانهيار كامل. وصلت قدرة الشبكة إلى 193 ميجاوات في حوالي الساعة 3 صباحًا قبل أن ترتفع إلى 273 ميجاوات.

انقطاع الكهرباء فى جميع أنحاء كينيا

وفى أغسطس الماضي، انقطع تيار الكهرباء عن جميع أنحاء كينيا، وكان سبب هذا الانقطاع مجهول، وجاء هذا الانقطاع آنذاك قبل أسابيع فقط من استضافة حكومة كينيا لقمة المناخ الإفريقية الأولى.

وتحصل كينيا على كل طاقتها تقريبًا من مصادر متجددة، لكن البنية التحتية وسوء الإدارة المزعوم لا يزالان يمثلان مشكلة في الدولة التي يزيد عدد سكانها عن 50 مليون نسمة.

مصرع 4 أشخاص بغرق قارب قبالة السواحل التونسية

وفى سياق منفصل،  قال المتحدث باسم محكمة صفاقس فوزي المصمودي، إن ثلاثة أطفال وامرأة لقوا حتفهم وتم إنقاذ 21 شخصا بعد غرق قارب المهاجرين قبالة مدينة صفاقس التونسية ويأتي ذلك فيما تتواصل رحلات التى تنفذها (مراكب الموت) باستقطاب أرواح الشباب والأطفال إلى مصير مجهول وفشل الجهود الدولية فى إيجاد حلول جذرية لهذه الأزمة. 

وأصبحت تونس نقطة انطلاق رئيسية لقوارب المهاجرين المتوجهة عبر البحر الأبيض المتوسط ​​نحو إيطاليا.

وأعلن الصليب الأحمر الإيطالي فى وقت سابق بوصول أكثر من 5000 شخص في أكثر من 100 قارب مهاجرين مختلفين في يوم واحد مع مهربين في شمال إفريقيا إلى جزيرة لامبيدوسا الصقلية 

وجلس العشرات من الوافدين الجدد على الأرصفة الصخرية لميناء لامبيدوزا، بينما احتمى آخرون في ظل منطقة تخييم قريبة، حيث كان مركز استقبال المهاجرين الوحيد في الجزيرة، والذي تبلغ طاقته الاستيعابية حوالي 400 شخص، في حين كان يكتظ بأكثر من 6000 شخص.

وقال المدير الوطني للصليب الأحمر، في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: "قبل أيام، كان هناك أكثر من 4000 شخص وكنا نتحدث عن رقم قياسي، اليوم نتحدث عن رقم قياسي لعمليات الإنزال". وقال إن القضية ليست منافسة على الأرقام القياسية، بل تتعلق بإيجاد حلول لحالة الطوارئ.

تابع موقع تحيا مصر علي