عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مايك فيلان: شغف ومعايير رونالدو وراء فشله في مانشستر يونايتد

تحيا مصر

تحدث البريطاني مايك فيلان المدرب السابق لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن الأسباب الحقيقة وراء فشل البرتغالي كريستيانو رونالدو داخل قلعة "أولد ترافورد" خلال مسيرته الثانية مع المدير الفني إريك تين هاج.

وتواجد كريستيانو رونالدو داخل نادي مانشستر يونايتد في فترتين، حيث كانت الأولى مع السير أليكس فيرجسون والتي كانت فترة إزدهار وتحقيق العديد من البطولات والإنجازات والتي انتهت عام 2009، لكن الفترة الثانية كانت كارثية بشكل عام على تاريخ رونالدو في الحمراء.

مايك فيلان يتحدث عن رحيل رونالدو

كشف المدرب السابق بالجهاز الفني لنادي مانشستر يونايتد خلال تصريحاته عبر شبكة "سكاي سبورتس"، عن سبب رحيل رونالدو الحقيقي عن الفريق الأحمر، والذي جعل شعبية البرتغالي تنهار خلال فترة تواجده داخل "أولد ترافورد".

وقال مايك فيلان، "بعد عودة رونالدو إلى مانشستر يونايتد، أصبح أكثر شغفًا وأكبر سنًا وأصبحت لديه إرادة كبيرة نحو تحقيق الذات، ولا يزال يتمتع بالمعايير العالية في كرة القدم".

وأكمل المدرب المساعد، "بكل تأكيد أصبحت عقيلة رونالدو أكثر صرامة بعد مسيرة كبيرة بين ريال مدريد ويوفنتوس وتحقيق الكثير من البطولات، لقد أعجبني عدم انخفاض تلك المعايير ويريد من حوله مثله، وذلك مما جعل ابتعاد اللاعبون عنه".

وأضاف، "ومن أهم أسباب تراجع مستوى مانشستر يونايتد، هو عدم الضغط بقوة اللاعبين، لديهم حالة كبيرة من الإحباط، وذلك ما يعثر الفريق نحو تحقيق البطولات".

عودة الدوري الإنجليزي

 بعدالانتهاء من منافسات أسبوع "الفيفا" الدولي، والتي شهدت العديد من المباريات القوية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، بجاني مباريات تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2026. 

وسوف تعود الحياة مجددًا لملاعب الدوري الإنجليزي الممتاز بداية من يوم السبت المقبل الموافق 16 سبتمبر الجاري، حيث تنطلق منافسات الجولة الخامسة من "البريميرليج"، والتي تشهد الكثير من المباريات القوية بين الفرق التي تنافس على اللقب.

ويتصدر جدول الترتيب مانشستر سيتي بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة، لكن يأتي بعده أربع فرق تحمل 10 نقاط، حيث يتواجد في المركز الثاني توتنهام هوتسبير، وفي المركز الثالث يأتي فريق ليفربول، وثالثًا فريق وست هام يونايتد، وأخيرًا في المركز الخامس فريق أرسنال.

تابع موقع تحيا مصر علي