عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري: رئيس الجمهورية نفسه لا يملك صلاحية المصالحة مع الإخوان

مصطفى بكري
مصطفى بكري

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن الدستور المصري يمنع حتى رئيس الجمهورية من المصالحة مع الإخوان، كما أنه لا يمكن إصدار قرارات عفو عن الأشخاص المحكوم عليهم في قضايا إرهاب.

مصطفى بكري: رئيس الجمهورية نفسه لا يملك صلاحية المصالحة مع الإخوان

جاء ذلك ردًا من "بكري"، على ترحيب أحمد طنطاوي وحملته بجماعة الإخوان واجتماعه بأيمن نور في لبنان، الذي يدعم العنف والإرهاب، وذلك خلال تقديم برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد".

وأشار إلى أن ما يحدث خلال هذه الأيام دليل ضعف وليس قوة، وهذه وجهة نظر خاطة الخاصة بالاستقواء بالخارج، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية قوية وجميع مواقفها بالقانون والدستور.

وأضاف: "الرئيس السيسي بسماحته وطيبة قلبه وتمسكه بالدستور والقانون بين الوطنيين، هو اختيار أصيل عبر عنه المصريون في 3 يوليو.. الرئيس السيسي معندوش مانع أن يتعامل مع البعض حتى الذين تطاولوا..".

مصطفى بكري يحذر من المؤامرات

وأشار إلى أن الهدف ليس عبد الفتاح السيسي وإنما الهدف الوطن، وهناك مطالب من الخارج أن مشروع السيسي يتوقف، بعد مشروع محمد علي وجمال عبد الناصر، لكن الشعب المصري لن ينسى وعندما يشعر أن هناك مؤامرات من الداخل والخارج، سيخرج للتصويت للسيسي.

ووجه رسالة للرئيس السيسي: "ثق تماما أن ما تقوم به من بناء وحرص على الدولة الوطنية وحرص على أمتك العربية، التي رأينا مصر ماذا تفعل معهم وآخرهم ليبيا، وهذا لن يذهب هباء، واحنا محتاجين صمودك وقوتتك في ظل حملات لا تتوقف، وأقولها لأننا ننظر إلى الأمام.. وكنت على ثقة أن الجيش سيحمي الدولة".

ولفت إلى أن هناك ثقة في أن الشعب المصري يهزم أي مؤمرات ويصل إلى بر الأمان بثقة، متحد مع الشعب والجيش والشرطة. 

تابع موقع تحيا مصر علي