عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوفد المرشح المُحتمل لرئاسة الجمهورية2024 لـ تحيا مصر: كلي ثقة بالهيئة الوطنية للانتخابات ..ولا أقبل الإشراف الدولي لمساسه بسيادة الدولة

د. عبد السند يمامة
د. عبد السند يمامة خلال حواره لـ تحيا مصر

قال الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية 2024: نحن على الثقة الكاملة من أداء الهيئة الوطنية للانتخابات والتى تشكل من أهم المناصب القضائية فى مصر، وفقا لما نص عليه الدستور والقانون المنظم لها، وجميع أعضائها قامات قضائية كبيرة، وقراراتها الطعن عليها أمام المحكمة الإدارية العليا، ونحن لسنا مع التشكيك ولم أفعل ذلك إطلاقا بجانب وجود الإشراف القضائى وأنا أتذكر من 45 عام فترة الاتحاد الاشتراكى فى الاستحقاقات الانتخابية يقوم البعض المُرشحين بعمل تلغرافات تزوير قبل الذهاب للجان الانتخابية من الأساس .

وأضاف يمامة، في حوار لـ تحيا مصر: ولكن اليوم أصبح مختلف والضمانات قائمة وأنا بالمناسبة ضد الإشراف الدولى على الانتخابات الرئاسية  لأنه يمس بسيادة الدولة ونحن دولة ذات سياسة وبها مؤسسات والإشراف الدولى يمس استقلال القضاء وسيادة الدولة من الأساس ونثق أن تجرى العملية الانتخابية بكل شفافية.

وأكد د. عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية 2024، أن ترشحه للانتخابات من شأنه أن يساهم كتابة تاريج جديد لحزب الوفد، مثلمًا حدث بإعادة الحزب من خلال فؤاد باشا سراج الدين، مشيرا إلى أن مكاسب بيت الأمة من الانتخابات كبيرة للغاية.

عبد السند يمامة: وجود الوفد فى انتخابات الرئاسة ليست «مُشاركة الضرورة» كما يروج البعض

وأوضح أن إعلان ترشحه لخوض العملية الانتخابية من أمام ضريح سعد زغلول له دلالة ورمزية فى حرصه على إعادة كتابة تاريخ الوفد من جديد.

ولفت إلى أن وجود الوفد فى انتخابات الرئاسة ليست «مُشاركة الضرورة» كما يروج البعض  ولكنها «طبيعية» لأى حزب سياسى فى مصر كما أن انتخابات 2024 تختلف عن 2018 .. والتغيير أصبح ضرورة وعلينا أن ننزل للشارع ونسأل المواطنين فى ضوء التحديات الاقتصادية الحالية والأوضاع المعيشية.

رئيس حزب الوفد:  لا يوجد وجه للمقارنة  بين ترشحي وترشح د.نعمان جمعة فى  2005 

كما أكد أيضا بأنه لا يوجد وجه للمقارنة  بين ترشحه وترشح د.نعمان جمعة فى  2005 والوفد سيجنى الكثير من انتخابات 2024، مشيرا إلى أن تأييد أى من الوفديين لمرشح رئاسى أخر يعد مخالفة تستوجب المُسألة، كما أنه سيعمل على أنشاء صندوق خاص بالدعاية الانتخابية، مع ميله لـ تأييد النواب فى إجراءات خوض الانتخابات، وعدم اللجوء لتأييد المواطنين الخاص بالتوقيعات على أن يكون التركيز فى عملية التصويت على المواطنين التى تستهدف الملايين.

تابع موقع تحيا مصر علي