عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

احترس من الجار لأنه يُنقب عن آثار.. تحقيقات في مقتل طفلي الشرقية

طفلي الشرقية
طفلي الشرقية

أكيد ضحكوا في وشك عشان عارفينك وبيحبوكي لكن أنتي كنتي بتستدرجيهم، طب مهانوش عليكي؟.. البراءه اللي في عيونهم ممنعتكيش تدبحيهم مع جوزك وابنك؟.. ضحكهم معاكي وشكلهم وهما ييلعبوا قدامك ف الشارع محطش جواكي شوية رحمه ترحميهم؟.. أزاي تغدري بيهم وهما مدينك الامان!؟.. طب دبحتيهم قدام بعض ووجعتي قلبهم ورعبتيهم ولا كل واحد كان لوحده؟.

تحيا مصر

مقتل طفلين بسبب التنقيب عن الأثار في الشرقية

كانت كل هذه التساؤلات لأم يرتجف قلبها من الحزن والوجع، خلال تشييع جنازة صغيريها في منطقة بلبيس التابعة لمحافظة الشرقية، بعد معرفتها بأن من وراء تلك الجريمة البشعة تمت لصغارها، هم جيرانها من أجل فتح مقبرة أثار في البلد.

حيث نجحت الأجهزة الأمنية التابعة لمديرية أمن الشرقية في كشف لغز مقتل صغيرين، وإلقاء جثثهم في أحد الترع بنطاق دائرة مركز أبو حماد التابع لمحافظة الشرقية، وهذا بعد غيابهم عن المسجد لمدة أسبوع كامل.

أسرة المجني عليهم يتهمون جيرانهم في الواقعة

حيثُ كشفت التحريات الأولية بأن رجل يُدعى م ح في العقد السابع من عمره، ونجله يُدعى خ م في العقد الرابع من عمره، يقيمان بالمنزل المجاور لأسرة الصغيران المجني عليهما، قاموا بإزهاق روح الصغيران عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، ثم قاموا بوضعهم داخل شيكارة كبيرة وبدأه بعد ذلك بحملهم على دراجة نارية، وأخيرًا قاموا بإلقائهم في مياه ترعة الإسماعيلية المجاورة لقرية الطحاوي، التابعة لدائرة مركز شرطة بلبيس، وقد جرفتهم المياه حتى تم العثور عليهم من قبل أهالي قرية "كفر أبو نجم" التابعة لمنطقة دائرة قسم أبو حماد.

وكانت البداية عندما تلقى اللواء محمد صلاح مدير أمن الشرقية إخطار من اللواء حسن النحراوي مدير المباحث الجنائية، مفاد به ورود بلاغ من أهالي القرية، يؤكدوا به عثورهم على جثث لصغيرين بمياه ترعة كفر أبو نجم في نطاق دائرة مركز ابو حماد.

التحريات: تنقيب عن آثار وراء الحادث

وعلى الفور أتجهت قوة أمنية وسيارات إسعاف لمكان الواقعة، وأتضح ثبوت بلاغ الأهالي بالواقعة، وبالفحص والتحريات تبين أن الجثتان لطفلان شقيقان الأول إسلام السيد حسن 5 سنوات، ورحيم السيد حسن 6 سنوات من قرية كفر أيوب التابعة لمركز بلبيس، وتم نقل الجثامين لمشرحة مستشفى الأحرار تحت تصرف النيابة العامة.

وتم تحرير محضر برقم 5339 بالواقعة، وتم إتخاذ الإجرارات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات من أجل الوقوف على ملابسات الواقعة، وتم انتداب أحد الأطباء الشرعيين من أجل تشريح الجثة لبيان سبب الوفاة والتصريح بدفن الجثث، ومعرفة سبب قتل الجيران لتلك الصغار الأبرياء، وجاري التحقيق مع المتهمين وسماع أقوال الشهود.

تابع موقع تحيا مصر علي