عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بـ "203" هدفًا.. صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية مع ليفربول بالدوري الإنجليزي

جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق فريق ليفربول بقيادة الفرعون المصري محمد صلاح فوزًا كبيرًا على نظيره وولفرهامبتون بعد تألق صلاح وصنع "هاتريك" 3 أهداف، في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد "مولينيو" معقل الذئاب الصفراء، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبهذا الفوز يحتل فريق ليفربول في المركز الثاني مؤقتا برصيد 13 نقطة، بينما يتوقف رصيد وولفرهامبتون عند ثلاث نقاط يتواجد بهم في المركز الخامس عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

رقم قياسي جديد لـ محمد صلاح

وقد ساهم الفرعون المصري محمد صلاح بـ 203 هدفًا مع فريقه ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، بواقع 139 هدفًا وصنع 64 آخرين، وذلك خلال 223 لقاء مع الريدز.

وبهذا الفوز أصبح محمد صلاح أكثر يساهم في الأهداف في تاريخ ليفربول بأكثر من 200 هدفًا، كما أصبح أكثر لاعب إفريقي يصنع أهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي بـ 64 "أسيست"، وبات الفرعون المصري رابع لاعب في تاريخ "البريميرليج" صنع أهداف خارج الديار بواقع 5 مباريات على التوالي، لكنه لم يسجل أخر 5 مباريات مع ليفربول خارج أرضه، رغم صناعته 7 أهداف في أخر 5 مباريات.

تفاصيل أهداف المباراة 

سجل هوانج هي تشان الهدف الأول لفريق وولفرهامبتون في شباك ليفربول بالدقيقة 7 من عمر المباراة، بعد انطلاقة رائعة من نيتو من يسار منطقة الجزاء ليمر من ماتيب ويرسل كرة عرضية أرضية سجلها الكوري بطريقة رائعة داخل الشباك.

وتعادل كودي جاكبو لفريق ليفربول أمام وولفرهامبتون في الدقيقة 55 من عمر المباراة، بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح من يمين منطقة الجزاء لصالح ليفربول ليسددها الهولندي من داخل منطقة الستة ياردة داخل الشباك.

وأضاف أندريه روبرتسون الهدف الثاني لفريق ليفربول أمام وولفرهامبتون في الدقيقة 85 من عمر المباراة، بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح إلى روبرتسون الذي سدد كرة رائعة من داخل منطقة الجزاء لتسكن الشباك.

وسجل هيرفي أليوت الهدف الثالث لفريق ليفربول أمام وولفرهامبتون في الدقيقة 90 من عمر المباراة، بعد تمريرة رائعة من محمد صلاح إلى إليوت الذي سدد كرة من على حدود منطقة الجزاء ليسدد الكرة داخل الشباك.

تابع موقع تحيا مصر علي