عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دعاء حلمي: نسبة الجريمة هترتفع بسبب مسلسل سفاح الجيزة.. وتامر حسني لازم يطلق مراته قبل أي عمل| حوار

دعاء حلمي _ أرشيفية
دعاء حلمي _ أرشيفية

شغلت السوشيال ميديا عدة أمور أثارت جدل وأحدثت ضجة عارمة، وبعضها تصدر التريند وأصبح حديث الجمهور وأبرزها مسلسل سفاح الجيزة بطولة الفنان أحمد فهمي والنجمة الأردنية ركين سعد المقتبس من أحداث حقيقية وقعت في مصر.

تحيا مصر يرصد رأي دعاء حلمي في أمور شغلت حيز من السوشيال ميديا. 

لذا تواصل موقع تحيا مصر مع الناقدة الفنية دعاء حلمي لتكشف لنا عن رأيها في مسلسل سفاح الجيزة وأفلام صيف 2023 فضلًا عن مشاركة الفنانين حياتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.. وهذا كله ستجده خلال السطور التالية:

ما رأيك في مسلسل سفاح الجيزة؟

المسلسل فنيًا لا أحد يستطيع التعليق عليه من جانب الإخراج والموسيقى التصويرية فكل العناصر الفنية في الغالب مكتملة ما عدا أمرين، الأول وهو السرد فأنا كمتفرج تشتت لأن أحمد فهمي ظهر بثلاثة شخصيات في العمل لكن شكل الكاركتر لم يتغير كمان أن مشاهد الفلاش باك الكثيرة كان لها عامل في تشتيتي.

والأمر الثاني هو فكرة الدم، فلماذا نصدر مشاهد الدم فإذا كنت تريد أن تصنع تأثير نفسي فأنت لا تحتاج إلى هذه المشاهد إلا إذا كنت تقصد أن تزيد من العنف فهذا ليس نقل للواقع لأنه ليس فيلم تسجيلي كان يجب عدم تقديم جريمة القتل بشكل مؤذي.

كيف سيؤثر مسلسل سفاح الجيزة على المجتمع؟

نسب الجريمة سترتفع بسبب هذا المسلسل بعد شهرين أو ثلاثة، مثلما كنا نردد أن محمد رمضان هو السبب في الراجل الذي قطع رأس آخر في الشارع... ومسلسل مثل سفاح الجيزة من المستحيل أن يتم إنتاجه من التليفزيون المصري.

وما رسالتك لمنصة شاهد المتولية عرض مسلسل سفاح الجيزة؟

أحب أن أوجه لها سؤال، هل لا يقع عندكوا جرائم قتل في الخليج لماذا لا نرى هذا في الدراما الخاصة بكم، لماذا أنتي مصممة على وضع الكاميرا في مقلب قمامة، هل أنتي لا يوجد عندك قمامة أم أنتي ترغبي في أن يستنشق الجمهور رائحة القمامة.. هذا ليس مجرد مسلسل  نحن ندرك جيدً  أن المسلسل قوى ناعمة يتم استخدامها لأهداف أخرى.. فرائحة الدم  تجلب دم.

كيف تجدين مشاركة الجمهور لمشاكله الخاصة على السوشيال ميديا؟

السوشيال ميديا أصبحت أمر مسلم به ليس فقط في المشاكل الأسرية، بل أنها أصبحت داخل غرف نومنا والفنانين صاروا يأخذونها على سبيل الرواج وتحديدًا تامر حسني حيث أن تامر لازم قبل أي عمل له نجد شخص فقد وعيه أو ذهب لعمل خير أو انفصل عن زوجته، رغم أنه من المفترض أن عمل الخير لا يعلن ولكن هو يقيم فرح قبله، فبالتالي أصبح هناك ناس يستخدموا السوشيال ميديا للترويج عن أعمالهم حتى لو على حساب حياتهم الشخصية.

وما تقيمك لأفلام صيف 2023؟

معظم أفلام السوق هذا العام جيدة، لأن أفلام عيد الأضحى اندمجت مع أفلام الصيف فهذا جاء مفيد جدًا للموسم السينمائي لأن أصبح هناك تنوع كبير وإثراء فأغلبهم جيدين إذا استثنينا هارلي ومرعي البريمو لكن في المجمل جميعهم بجودة جيدة فلا يوجد الأفلام التي كنا نعاني منها بسبب احتوائها على عنف وراقصات.

تابع موقع تحيا مصر علي