عاجل
السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة إحسان شوقي تشيد بقرارات الرئيس السيسي.. وتؤكد لـ تحيا مصر: تصب في مصلحة المواطن البسيط وتخفف الأعباء عنه

النائبة إحسان شوقي
النائبة إحسان شوقي عضو مجلس النواب

أشادت النائبة إحسان شوقي عضو مجلس النواب، بالقرارات التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته لمحافظة بني سويف لافتتاح عدد من مشروعات حياة كريمة، مؤكدة أن محافظات الصعيد تشهد طفرة تنموية غير مسوبقة في عصر الرئيس السيسي وذلك بعد سنوات من المعاناة والتهميش.

النائبة إحسان شوقي تشيد بقرارات الرئيس السيسي

وأضافت شوقي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر:على مدار عقود طويلة سابقة كانت محافظات الصعيد تشهد حالة من المعاناة ونقص في الخدمات, وتدهور في كافة نواحي الحياة إلى أن تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأطلق مبادرة حياة كريمة والتي اهتمت بتطوير وتنمية كافة أنحاء الجمهورية، فضلا عن إطلاق مشروع قومي لتنمية صعيد مصر.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن المشروعات التنموية التي افتتحها الرئيس مثلت تطور حضاري كبير لسكان القرية على المستوى الصحي والتعليمي والخدمة المجتمعية، وتأتي في إطار سلسلة كبيرة من الجهود المبذولة لتوفير حياة كريمة لكافة المواطنين، مؤكدة أن حزمة الاجراءات الجديدة  التي أعلن عنها الرئيس السيسي كانت  في غاية الأهمية وتصب في مصلحة المواطن المصري وتخفيف الأعباء عنهم.

 قرارات الرئيس السيسي

وجاءت قرارات الرئيس السيسي، كالتالي:
1-رفع علاوات استثنائية للعاملين بقطاع الدولة وقطاع الأعمال والقطاع العام 600 جنيها.
2- رفع الحد الأدنى للأجور من 3600 الى 4000.
-3رفع الإ عفاء الضريبي بنسبة 25% من 36 ألف الى 45 ألف.
4-زيادة معاشات تكافل وكرامة الى ما يصل الى 15% وأخيرا مضاعفة المنح الإستثنائية لتصبح  600جنية بدلا من 300.
5- رفع تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين المقيدين بالنقابة ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة.
6- قيام البنك الزراعي المصري بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022.
7- إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بحد أقصى نهاية .2024

تابع موقع تحيا مصر علي