عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بتوجيهات الرئيس السيسي.. زيادة بدل التدريب والتكنولجيا للصحفيين 300 جنيها

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أعلن وزير المالية عن زيادة  بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين  بقيمة ٣٠٠ جنيه شهريًا، وذلك على خليفة توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس السبت، خلال افتتاحه عدد من مشروعات حياة كريمة بمحافظة بني سويف.

زيادة بدل التدريب والتكنولجيا للصحفيين 300 جنيها

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بسرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة.

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية، سيتم إحالة قوانين حزمة الحوافز والزيادات الجديدة المقررة للعاملين بالدولة وأصحاب المعاشات إلى مجلس النواب فور انعقاده في شهر أكتوبر المقبل، بحيث يكون استحقاق هذه الحزمة اعتبارًا من أول أكتوبر المقبل، لافتًا إلى أن حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة التى وجَّه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، تبلغ تكلفتها التقديرية سنويًا نحو ٦٠ مليار جنيه، ليشهد العامان الأخيران أربع زيادات للأجور والمعاشات منذ أبريل ٢٠٢٢؛ بما يعكس حرص القيادة السياسية على تخفيف الأعباء عن المواطنين بقدر الإمكان.

نقيب الصحفيين يشكر الرئيس السيسي على قراره بسرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا

من جانبه، أشاد خالد البلشى، نقيب الصحفيين، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة، مشيرا إلى أن قرارات الرئيس السيسي مقدرة ونشكره على القرار .

وقال خالد البلشى، في تصريحات له :"اى قرار يخفف الأعباء على المواطن لابد من تثمينه، ونوجه الشكر للرئيس السيسي على اهتمامه بقضية البدل للصحفيين، ولدينا قطاع واسع من الصحفيين والبدل كان محل مطالبات لزيادته".

وتابع خالد البلشى :"سنتأكد من التفاصيل الخاصة بالزيادة الخاصة بالبدل وسنعلنها لجميع الزملاء، حيث يأتي هذا القرار ضمن حزمة من القرارات وهى رسالة مهمة لابد من التعامل معها".

وقال خالد البلشى :"عندما نتحدث عن الصحفيين تخفيف الأعباء على الصحفيين أحد الرسائل القوية، وعدد كبير من الزملاء ينظرون زيادة البدل كما ننتظر قرارات أخرى".

تابع موقع تحيا مصر علي