عاجل
الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية عمرو درويش يشيد بقرارات الرئيس السيسي.. ويؤكد لـ تحيا مصر: انتصار للمواطنين ضد الأزمة الاقتصادية العالمية

النائب عمرو درويش
النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب

أشاد النائب عمرو درويش أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بالقرارات التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، خلال زيارته لمحافظة بني سويف لافتتاح عدد من مشروعات حياة كريمة، مؤكدا أن القرارات هي انتصار للمواطنين ضد الأزمة الاقتصادية العالمية وتداعياتها.

النائب عمرو درويش: القرارات تمثل مُبشرات بمزيد من الإجراءات المجتمعية والتكافلية 

وأضاف النائب عمرو درويش، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن القرارات التي أصدرها الرئيس السيسي تعكس انحيازه للمواطن البسيط وتؤكد شعوره بالتحديات التي تواجه المجتمع بمختلف طبقاته وقدراته، فضلا عن إحساسه بالمسئولية الوطنية تجاه الشعب.

وتابع  أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: هذه القرارات تدعم مصداقية القيادة السياسية وشعورها الحقيقي باحتياجات المواطنين، معقبا:"القرارات تمثل مُبشرات بمزيد من الإجراءات المجتمعية والتكافلية التي تضمن للمواطنين مواجهة تحدي الأزمات المتكررة".

القرارات التي أعلنها الرئيس السيسي

وجاءت القرارات التي أعلنها الرئيس  السيسي، كالتالى:

أولا- زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

ثانيا- زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح "4" آلاف جنيه، بدلا من "3500" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.

ثالثا- رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة "25%"، من "36" ألف جنيه، إلى "45" ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

رابعا- زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من "تكافل وكرامة"، بنسبة "15%" لأصحاب المعاشات، وبإجمالى "5" ملايين أسرة .

خامسا- مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، بإجمالى "11" مليون مواطن .

سادسا- سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة.

سابعا- قيام البنك الزراعى المصرى، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022 .

ثامنا- إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.

تابع موقع تحيا مصر علي