عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كولر: التعادل لجماهير الأهلي يساوي هزيمة ولقب دوري الأبطال الأغلى في مسيرتي

كولر
كولر

تحدث السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن مغامراته في مصر ولقب دوري أبطال إفريقيا، وعن النجم الألماني بودولسكي.

وقال كولر خلال تصريحاته لموقع "ترانسفير ماركت"، لقد كان لقب دوري أبطال إفريقيا مهما للغاية بالنسبة لمسيرتي وللنادي الأهلي، لأنهم تعرضوا للهزيمة العام الماضي من نفس المنافس وهو الوداد المغربي".

وأكمل المدير الفني، "لا زالت الكثير من الذكريات والمشاعر تربطني بنهائي دوري الأبطال، لقد حققنا الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1، وذلك سبب خيبة أمل كبيرة للاعبين، لذلك كان علي أن أقوم ببناء الفريق من جديد".

وأضاف كولر، "وفي مباراة الإياب الحاسمة بشكل كبير، كنا متأخرين بهدف دون رد، لكننا استطعنا إدراك التعادل بنتيجة 1-1، وقد أطلقت صافرة النهاية التي لا حدود لها".

وتابع، "التدريب في مصر صعب، لقد أدركت بسرعة كبيرة أن أفهم اللاعبين واقترب منهم والتعاطف معهم وحل مشاكلهم، لأن ذلك يساعدنا في تحقيق النجاح بشكل كبير، لكن لابد أن أكون صارما مع لاعبين آخرين في بعض الأحيان".

وأكد كولر، "أنا مقتنع بشكل كبير إنه لا يمكنك النجاح إلا إذا فهمت الشخص الذي أمامك، لسهولة توصيل الفكرة بكل وضوح".

كولر يتحدث عن الدوري المصري

وعن منافسات الدوري المصري قال كولر، "يجب على المدرب أن يتكيف على الأوضاع سريعا، في بداية مسيرتي طلبت معدات كثيرة من أوروبا، لقد انتظرت تسعة أشهر حتى جاءت هذه المعدات لملعب التدريبات".

وأكمل، "في مصر تصل درجة الحرارة إلى 40 درجة وأحيانًا تزيد عن ذلك، لذلك من الصعب علينا التدريب أثناء النهار، وكان يجب علينا التدريب بعد غروب الشمس، لذلك من الطبيعي ألاتنام قبل حلول الساعة الثانية صباحًا".

وأردف كولر، "خلال شهر رمضان، لقد تأقلمت مع التزاماتهم وقررت التدريب في وقت لاحق، إنني أتذكر مباراة في كأس العالم للأندية، وبعد نهاية شوط اللقاء الأول نظرت إلى دكة البدلاء كنت أتسال أين اللاعبون ؟، نظرت خلف المرمى لم يكن هناك أحد يقومون بعمليات الإحماء، ثم أبلغني أحد المشرفين إنهم يصلون في غرفة الملابس، وسألته هل هذا طبيعي هنا؟.

وقال كولر، "الجماهير تحب النادي الأهلي أكثر من أي شيء، التعادل بالنسبة لهم يساوي الهزيمة بكل تأكيد، إنهم يطالبون بالفوز في كل مباراة ولا نقاش حول ذلك، أعتقد أن الجماهير لديها شغف كبير وأن العمل داخل النادي الأهلي لم ينتهي بعد".

حديث كولر عن بودولسكي

وخلال حديثه عن اكتشافه النجم الألماني لوكاس بودولسكي، "كان لديه قوة كبيرة ويمتلك قدم يسرى قوية للغاية، في بعض الأحيان اضطررت إلى إبطائه، وفي أحيان أخرى كان يتشاجر مع اللاعبين لأنهم كانوا بطيئين بالنسبة له".

واختتم كولر، "أنا سعيد من أجل بودولسكي لإمتلاكه مسيرة ناجحة إستثنائية، من الجلسة التدريبية الأولى بإمكانك معرفة اللاعب الذي يود النجاح أم لا، لكنني أعتقد إنه نجح بشكل كبير".

تابع موقع تحيا مصر علي