عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ملخص أداء أعضاء مجلس النواب خلال دور الانعقاد الثالث عن تنسيقية شباب الأحزاب

مجلس النواب
مجلس النواب

شهد دور الانعقاد الثالث لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، نشاطًا واسعًا للنواب، فكان للنواب 242 كلمة في الجلسات العامة، بجانب 40 طلب مناقشة عامة وأبرزها طلب مناقشة عامة بشأن استيضاح سياسة الحكومة لتعزيز الاستثمارات الخاصة. 

تحيا مصر

نموذج محاكاة الدولة المصرية داخل الجامعات والمدارس على مستوى الجمهورية

وكان لنواب التنسيقية 76 اقتراح برغبة وأبرزهم اقتراح برغبة بشأن إنشاء نموذج محاكاة الدولة المصرية داخل الجامعات والمدارس على مستوى الجمهورية، وأصدروا 10 بيانات عاجلة وأبرزهم بيان عاجل بشأن أزمة الأعلاف التي تهدد صناعة الدواجن في مصر.

ظاهرة هجرة الأطباء وتحفيزهم على البقاء بالقطاع الحكومي

وكان للنواب 336 طلب إحاطة أبرزهم طلب إحاطة حول الحد من ظاهرة هجرة الأطباء وتحفيزهم على البقاء بالقطاع الحكومي، بالإضافة لـ 7 مشروع قانون، أبرزهم مشروع قانون تنظيم الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية.

وكان من أهم إنجازات أعضاء مجلس النواب خلال دور الانعقاد الثالث، أن لهم 50 تعديل على القوانين، وتم الموافقة على 24 منهم، بجانب 190 سؤال، وأبرزهم سؤال حول الرقابة على أسعار المستشفيات الخاصة، و1 طلب تشكيل لجنة للاستطلاع ومواجهة.

الحوار بين الحزب الشيوعي الصيني وأحزاب الدول العربية

هذا بالإضافة ل5965 طلب خدمي، وتم الرد على 3190 سؤالًا منهم، وحضر النواب 1037 فعالية وندوة، وأبرزهم المؤتمر الاقتصادي " مصر 2022" والذي نظمته الحكومة لبحص أوضاع ومستقبل الاقتصاد المصري، بجانب المشاركة في الدورة الرابعة لمؤتمر " الحوار بين الحزب الشيوعي الصيني وأحزاب الدول العربية".. تلبية لدعوة من سفارة الصين في القاهرة، وحضروا 195 لقاء تليفزيوني.

بالإضافة لمشاركة النواب في الحوار الوطني، وجولات تمهيدية حول " أهمية مشاركة الشباب في الحوار الوطني"، والاستماع لمشاكلهم للخروج بتوصيات يتم مناقشتها داخل لجنة الشباب بالحوار الوطني، مركز شباب الجزيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي