عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأجيل بدء العام الدراسي الجديد بسبب عودة عاصفة التنين.. الحقيقة كاملة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تأجيل بدء العام الدراسي الجديد بسبب عودة عاصفة التنين.. حيث أنتشرت على مدار الساعات الماضية أنباء عن تأجيل بدء العام الدراسي الجديد بسبب عودة عاصفة التنين خلال الأيام القادمة وأنه سيتم تأخير بدء العام الدراسي الجديد لأسبوع، وهو الأمر الذى تصدر الأكثر بحثا على محركات الشبكة العنكبوتية جوجل.

تحيا مصر

تأجيل بدء العام الدراسي الجديد بسبب عودة عاصفة التنين

وفى هذا السياق علق مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على أنباء تأجيل بدء العام الدراسي الجديد بسبب عودة عاصفة التنين مشيرا إلى أن الدراسة فى موعدها وليس هناك أى قرارات تخص تأجيل العام الدراسي الجديد وأن الدراسة ستبدأ يوم 30 سبتمبر الجارى حسب الخريطة الزمنية المعلنة والمعتمدة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

عودة عاصفة التنين

وأكدت الدكتورة إيمان شاكر، مدير الاستشعار عن بعد في هيئة الأرصاد الجوية،  فى وقت سابق حول عودة عاصفة التنين، في تصريحات لها ، أنه وارد أن عاصفة التنين تضرب البلاد في فصل الخريف 2023.

وتأتى عودة عاصفة التنين بعد عاصفة دانيال التى ضربت ليبيا والتى نتج عنه العديد من الضحايا والمصابين حيث أعلن جهاز الإسعاف بليبيا أن تم إحصاء أكثر من 5500 جثة و10 آلاف مفقود و7 آلاف جريح.       

العام الدراسي الجديد 2024

وأوضحت الخريطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، عدد الأسابيع للعام الدراسي ٣٥ أسبوعا علي النحو التالي:- 

 

- بدء الفصل الدراسي الأول ٣٠ سبتمبر  ٢٠٢٣ إلى الخميس ٢٥ يناير ٢٠٢٤.

 

- بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد ١٤ يناير ٢٠٢٤.

 

- بدء امتحان الفصل الدراسى الاول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى، وامتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى (جدارات) يوم الثلاثاء ٩ يناير ٢٠٢٤.

 

- بدء الفصل الدراسي الثاني السبت ١٠ فبراير ٢٠٢٤ إلى الخميس ٦ يونيو ٢٠٢٤.

 

- بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت ٢٥ مايو ٢٠٢٤.

 

- بدء امتحانات الدبلومات الفنية السبت ١ يونيو ٢٠٢٤.

 

- بدء امتحانات الثانوية العامة السبت ١٥ يونيو ٢٠٢٤. 

 

- يخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف.

 

- تعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونياً.

- مدة إجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت الموافق ٢٧ يناير ٢٠٢٤ وتنتهي الخميس ٨ فبراير ٢٠٢٤، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهما.

تابع موقع تحيا مصر علي