عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استبعاد بونو وكوليبالي من قائمة الهلال السعودي في دوري أبطال آسيا

تحيا مصر

كشفت تقارير صحفية صباح اليوم الإثنين، عن اختيار الخماسي الأجانب من أصل ثمانية لاعبين ضمن صفوف نادي الهلال السعودي، من أجل المشاركة في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا في نسختها الجديدة.

وأكدت صحيفة "الرياضية" السعودية، أن البرتغالي خورخي حيسوس المدير الفني لنادي الهلال، قد استبعد ثلاثة لاعبين من قائمة الفريق التي تخوض مواجهات دوري أبطال آسيا، وهم :- الحار س المغربي ياسين بونو، والمدافع السنغالي كاليدو كوليبالي، بجانب الصربي سيرجي سافيتش.

بحيث أن يتواجد الخماسي الآخرين في قائمة الهلال السعودي في البطولة القارية، وهم :- الثنائي البرازيلي نيمار دا سيلفا ومالكوم فيليبي، وألكسندرميتروفيتش، وروبن نيفيز إضافة إلى ميشيل ديلجادو.

علمًا بأن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد قرر في وقت سابق، أن النسخة الجديدة من البطولة القارية تشهد تواجد 6 لاعبين أجانب بحيث يكون من بينهم لاعب آسيوي ضمن صفوف الفريق الواحد.

الهلال يواجه نافباخور الأوزبكي في دوري أبطال آسيا

تنطلق اليوم الإثنين منافسات بطولة دوري أبطال آسيا، عندما يستضيف نادي الهلال السعودي ضيفه نافباخور نامانجان الأوزبكي، في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة من المسابقة القارية لموسم 2023-2024.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة المباراة بين الهلال السعودي أمام نظيره نافباخور نامانجان الأوزبكي في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم، حيث تقام على ستاد "الأمير فيصل بن فهد"، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

ويشارك نادي الهلال في النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا بصفته بطل دوري "روشن" للمحترفين لموسم 2021-2022، لكنه حصل على المركز الثالث في جدول ترتيب الموسم الماضي بفارق 13 نقطة عن صاحب اللقب نادي اتحاد جدة.

ويأمل "الزعيم" في مواصلة السيطرة على قارة آسيا، حيث يحمل الهلال الرقم القياسي في عدد التتويج باللقب القاري وبجوزته 4 بطولات، وذلك أعوام "1992، 2000، 2019، 2021".

وفي النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال آسيا، شارك 40 فريقا وقد تم توزيعهم على 10 مجموعات بواقع 5 فرق في كل مجموعة، حيث يتواجد 5 مجموعات في منطقة الشرق ومثلهما في منطقة الغرب، وسوف يتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة إضافة إلى ثلاثة مراكز يتواجدوا من أفضل مركز ثاني في المجموعات.

تابع موقع تحيا مصر علي