عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تقرير يكشف تدهور صحته.. أول تعليق من روسيا عن صحة الرئيس الشيشاني

الرئيس الشيشاني رمضان
الرئيس الشيشاني رمضان قيدروف

علق الكرملين “الرئاسة الروسية” على التقارير التى نشرت مؤخراً تكشف تدهور حالة الصحية للرئيس الشيشاني  حليف بوتين والملقب بـ “ابن بوتين المدلل”.

تحيا مصر

الكرملين: لا معلومات لدينا عن صحة الرئيس الشيشاني

وقال الكرملين، إنه ليس لديه معلومات عن صحة الزعيم الشيشاني رمضان قديروف، وذلك لدى سؤاله عن تقارير تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي تفيد بأن الرجل، البالغ من العمر 46 عاماً، ليس بصحة جيدة.

زكان الرئيس الشيشاني رمضان قديروف نشر مقطعي فيديو،  يبدو فيه بحالة صحية جيدة ويدعو الناس إلى مزاولة الرياضة، وذلك بعد انتشار تقارير مؤخراً من قبل المخابرات الأوكرانية تزعم تدهور حالته الصحية ودخوله فى غيبوبة.

الرئيس الشيشاني يظهر فى مكان مجهول ويوجه رسالة

ونشر قديروف على تطبيق تليجرام، مقطعين مصورين له. وظهر في الأول وهو يمشي في مكان غير محدد مرتديا معطفا في ظل أجواء ماطرة، وقد ارتسمت ابتسامة على وجهه. وفي الثاني، يسمع قديروف وهو يتحدث باللغة الشيشانية، قبل أن يقول بالروسية: "زاولوا الرياضة".

وأرفق الفيديو بتعليق مكتوب جاء فيه: "أنصح بشدة كل من لا يستطيعون التمييز بين الحقيقة والأكاذيب عبر الإنترنت، أن يذهبوا للتنزه وتنشق بعض الهواء النظيف وترتيب أفكارهم.. يمكن للمطر أن يكون منعشا بشكل مذهل

وكان جهاز المخابرات الأوكراني كشف فى وقت سابق أن الرئيس الشيشاني رمضان قديروف تدهور الحالة الصحية للرئيس الشيشاني بسبب مرض خطير. 

الرئيس الشيشاني يدخل فى غيبوبة

وقال المتحدث باسم المخابرات الأوكرانية آنذاك:" في الواقع، هناك معلومات تفيد بأن قديروف في حالة خطيرة - وقد تفاقمت أمراضه الحالية وتسببت في مثل هذه الحالة الخطيرة".

وذكرت وسائل إعلام أوكرانية من مصادر في الشيشان بأن قديروف دخل في غيبوبة. ولم يقدم يوسوف تفاصيل عن الوضع الطبي لقديروف، لكنه أكد أن المشكلة ليست إصابة وأن حالته الصحية تتدهور.

وقال يوسوف: "لقد كان مريضا لفترة طويلة، والأمر يتعلق بمشاكل صحية عامة. لكنه كان في حالة خطيرة خلال الأيام القليلة الماضية".

وقال يوسف إن المعلومات المتعلقة بصحة قديروف تم تأكيدها من قبل مصادر طبية وسياسية متعددة.

وفي مارس سخر الرئيس الشيشاني من هذه التكهنات في منشور له على تطبيق "تليجرام".

وقال قديروف: "بالنسبة لأولئك الذين يعزون أنفسهم بالأمل في أن أكون مريضاً بمرض عضال، فأنا آسف لإزعاجكم

تابع موقع تحيا مصر علي