عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأكد غياب كريم بنزيما عن الاتحاد السعودي في افتتاح البطولة الأسيوية

بنزيما
بنزيما

كشفت تقارير صحفية اليوم الإثنين، عن غياب النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق اتحاد جدة السعودي، عن مواجهة فريق أجمك الأوزبكي، في مستهل مشواره في بطولة دوري أبطال آسيا.

وأعلنت صحيفة "الرياضية" السعودية، عن إصابة الفرنسي كريم بنزيما بشد عضلي، وذلك خلال المران الأخير لفريق اتحاد جدة، قبل مواجهة أجمك الأوزبكي في أولى مواجهاته في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

وأضافت الصحيفة، أن كريم بنزيما يغيب عن مواجهة فريقه اتحاد جدة ضد فريق أجمك، والمقرر إقامتها في تمام الساعة السابعة مساء اليوم الإثنين، حيث تقام المباراة على ستاد "فيصل بن عبدالله"، وذلك ضمن أولى مواجهات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

وأكدت "الرياضية"، أن قوانين الاتحاد السعودي لكرة القدم تنص على عدم تحديد عدد لاعبين أجانب داخل صفوف نادي اتحاد جدة للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، حيث يمكنه الاعتماد على الـ 9 لاعبين المتواجدين ضمن صفوف الفريق، وهم :- كريم بنزيما، ونجولو كانتي، وجوتا، وكورنادو، ورومارينيو، وعبد الرازق حمد الله، ومارسيلو جروهي، ولويس فيليبي، وفاينيو.

الهلال يواجه نافباخور في دوري أبطال آسيا

تنطلق اليوم الإثنين منافسات بطولة دوري أبطال آسيا، عندما يستضيف نادي الهلال السعودي ضيفه نافباخور نامانجان الأوزبكي، في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة من المسابقة القارية لموسم 2023-2024.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة المباراة بين الهلال السعودي أمام نظيره نافباخور نامانجان الأوزبكي في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم، حيث تقام على ستاد "الأمير فيصل بن فهد"، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

ويشارك نادي الهلال في النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا بصفته بطل دوري "روشن" للمحترفين لموسم 2021-2022، لكنه حصل على المركز الثالث في جدول ترتيب الموسم الماضي بفارق 13 نقطة عن صاحب اللقب نادي اتحاد جدة.

ويأمل "الزعيم" في مواصلة السيطرة على قارة آسيا، حيث يحمل الهلال الرقم القياسي في عدد التتويج باللقب القاري وبجوزته 4 بطولات، وذلك أعوام "1992، 2000، 2019، 2021".

وفي النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال آسيا، شارك 40 فريقا وقد تم توزيعهم على 10 مجموعات بواقع 5 فرق في كل مجموعة، حيث يتواجد 5 مجموعات في منطقة الشرق ومثلهما في منطقة الغرب، وسوف يتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة إضافة إلى ثلاثة مراكز يتواجدوا من أفضل مركز ثاني في المجموعات.

تابع موقع تحيا مصر علي