عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقوة 6.1 درجة.. زلزال مدمر يضرب تايوان

تحيا مصر

أفاد مركز رصد الزلازل الألماني ، اليوم الاثنين، أن زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر ضرب تايوان. 

تحيا مصر

زلزال بقوة 6 درجات يضرب إيطاليا

وأضاف المركز فى بيان أن الزلزال كان على عمق 171 كيلومتر  

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، بأن زلزالا بقوة 5.1 درجة ضرب شمال إيطاليا، ويأتي هذا الزلزال ضمن هزات أرضية شهدتها عدة دول حول العالم وكان أشدها حتى الآن زلزال المغرب بقوة 6 درجات وأدى إلى مقتل نحو 3 آلاف أشخاص فيما لايزال آخرين مفقودين تحت الأنقاض.

وأضافت الهيئة أن الزلزال كان حوالي 44 كيلومتر بعيدا عن مدينة فلورنسا، بعمق 10 كيلومترات.

وحسبما أفاد جيولوجيون ورجال إطفاء، هز الزلزال أجزاء من إقليم توسكانا الإيطالي. ولم ترد تقارير حتى الآن عن وقوع أضرار أو إصابات.

وذكر المعهد الإيطالي للجيوفيزياء وعلم البراكين أن مركز الزلزال كان بالقرب من مارادي، شمال شرقي فلورنسا، ووقع الساعة 5:10 صباحا، بعد بعض الهزات الأصغر حجما. 

الكويت.. وزارة المالية تتعرض لهجوم الإلكتروني 

وفى سياق منفصل، أعلنت وزارة المالية الكويتية، اليوم الاثنين، أن أحد أنظمتها قد تعرض لمحاولة هجوم إلكتروني عبر فيروس، وتم تفعيل أنظمة وإجراءات الحماية وفك ترابط الأنظمة، وتقييم مستوى محاولة الاختراق.

وأكدت وزارة المالية فى بيان أن إجراءات تحويل الرواتب لن تتأثر بهذا الاختراق، فالأنظمة المالية للحكومة مفصولة. 

من ناحية أخرى، نفت وزارة التجارة والصناعة الكويتية ما تم تداوله من تقارير "بتعرض أنظمتها الإلكترونية لاختراق إلكتروني"، وأضافت إن أنظمتها مستمرة في تقديم خدماتها للمراجعين كالمعتاد.وأوضحت الوزارة في بيان أن:" ما يتم على شبكتها الداخلية هي صيانة دورية للأنظمة". 

تابع موقع تحيا مصر علي