عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حنان شومان عن ابتعاد عبلة كامل عن الساحة: عندها حق لأنه مفيش عمل يصلح ليها

عبلة كامل _ أرشيفية
عبلة كامل _ أرشيفية

أوضحت الناقدة حنان شومان رأيها في ابتعاد الفنانة الكبيرة عبلة كامل عن الساعة الفنية بعد مسيرة طويلة في السينما والدراما المصرية.

تحيا مصر يرصد تعليق حنان شومان على ابتعاد عبلة كامل عن الساحة الفنية. 

تعليق حنان شومان على ابتعاد عبلة كامل عن الساحة الفنية

وقالت شومان في تصريح خاص لموقع تحيا مصر: اتمنى عبلة كامل تعمل 10 أعمال في السنة لأنها موهبة متفجره، بس في نفس الوقت ببص على الأعمال اللي بتعرض بقول أن ليها حق الابتعاد ماظنش ان في عمل يصلح لها مقارنة بالاعمال اللي عملتها اللي كان ليها قيمة.

معلومات حول عبلة كامل 

جدير بالذكر أنه وُلدت عبلة كامل محمد عفيفي في 17 سبتمبر 1960، في قرية نكلا العنب بمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة.

تخرجت عبلة كامل في كلية الآداب قسم مكتبات عام 1984، وبدأت مشوارها الفني من مسرح الطليعة، وساعدها كثيراً الكاتب لينين الرملي، الذي شجعها ورشحها للعمل في عدة عروض مسرحية أبرزها "وجهة نظر" أمام الفنان محمد صبحي.

مسيرة عبلة كامل الفنية

قدمت عبلة كامل خلال مسيرتها العديد من الشخصيات المؤثرة خلال مسيرتها الفنية، ومنها " فاطمة كشري" في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" و"شكران الشاذلي" في مسلسل "هوانم جاردن سيتي" و"رقية البدري" في الجزء الرابع من مسلسل "ليالي الحلمية"، و"الحاجة نصرة" في مسلسل "سلسال الدم" الذي تم تقديم أحداثه في 5 أجزاء.

تعرضت عبلة كامل فور زواجها من الفنان محمود الجندي لشائعة إجبارها على الاعتزال وارتداء الحجاب، ولكن نفى الفنان محمود الجندي ذلك جملة وتفصيلا في لقاء تليفزيوني له، مؤكدًا أنها اتخذت هذه الخطوة بإرادتها الكاملة ولم يجبرها أحد عليها.

وأكد أنه لم يجبرها على الحجاب ولكن بعد أدائهما فريضة الحج طلبت أن ترتديه بشكل دائم وقالت لي "أنا مش هقلع الحجاب تاني".

وحول موقفه من قرارها بارتداء الحجاب، أكد محمود الجندي، أنه قدم لها الدعم، لكنه طلب منها طلبًا واحدًا فقط أنها إذا اتخذت القرار تكون مقتنعة به 100%، ويكون نابعًا منها ولا تتراجع عنه مرة أخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي