عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كريم الحسيني يعرب عن سعادته بعد تكريمه في مهرجان المسرح العربي

كريم الحسيني _ أرشيفية
كريم الحسيني _ أرشيفية

كرم مهرجان المسرح العربي، الفنان كريم الحسيني مساء أمس الإثنين الموافق 18 سبتمبر.

تحيا مصر يرصد تكريم الحسيني في مهرجان المسرح العربي. 

تكريم كريم الحسيني

وكشف الفنان كريم الحسيني، عن سعادته بالتكريم في المعهد العالي للفنون المسرحية، لأنه خريج قسم التمثيل والإخراج بالمعهد في القاهرة، إلا أنه بالنسبة له المحافظتين لهما مكانة واحدة عنده، بل هو يحب الإسكندرية ويأتي ليُدَرس فيها دوبلاج وتمثيل إذاعي وتلفزيوني.  

كلمة كريم الحسيني 

وقال كريم الحسيني في كلمته على هامش تكريمه خلال حفل ختام مهرجان المسرح العربي بأوبرا سيد درويش في الإسكندرية، مساء اليوم الإثنين، إن تلك الدورة حملت هذا العام اسم الفنان ماجد الكدواني وإنه يحبه وهو مثال للاجتهاد.    

وأضاف كريم الحسيني: سعيد بوجود فنان كبير مثل عمرو عبد الجليل، الذي له طراز خاص وبتسليمه الجوائز بنفسه للمشاركين وهو مثال للصبر.  

تصريحات كريم الحسيني

وأشار إلى أنه وقف على مسرح سيد درويش في الإسكندرية وهو في عمر 12 عامًا خلال مسرحية نشنت يا ناصح، معبرًا عن سعادته بتكريمه فيه، مستكملا: التكريم اليوم علشان نبقى في كتف نجوم بكرة وإحنا اللي بنكبر بيهم وكلنا بنصب في مكان واحد، كلنا في وسط واحد وبندعم بعض.

وأضاف كريم: في سنة رابعة كنت بشوف الفنانين لما بيتكرموا وبقول ياه بكرة ممكن يكرموني، بقعد أقول لطلبة المعهد في القاهرة اتعلموا من طلبة إسكندرية، لأن طلبة معهد الفنون المسرحية في إسكندرية أشرس من طلبة القاهرة، لأنهم متعطشين للفن، وأنا اتشرفت أني ألفت لعبد الجليل فيلم فص ملح وداخ وشوفت كواليسه وهو صعب أوي في مذاكرته.

من جانبه، قال كريم الحسيني خلال استضافته ببرنامج «يحدث في مصر» المذاع على فضائية «MbC مصر» من تقديم الإعلامي شريف عامر: "مبحبش كلمة تريند واتخضيت وقفلت موبايلي بسبب ردود الأفعال.. الموضوع طلع مزعج جدًا، ابني الكبير قالي أنت طلعت تريند عشان كده ومطلعتش تريند لما عملت مسلسل إذاعي من البيت أيام الكورونا".

وتابع:" كنت بفكر افتح كافيه أو جيم بس دول خسروا في الكورونا.. و شغلانة عربية القهوة دي بتجيبلي بنزين العربية، ولما  ابني الصغير عرف بالمشروع قالي أنت تقعد باشا وأنا اللي هعمل القهوة".

وأضاف: "الشغلانة جت بالصدفة لما وقفت ادردش مع بنت عاملة المشروع دا فشاركتها ومن أكتر المكالمات اللي أثرت فيا بتاع الجميلة المتربية بنت الأصول حنان مطاوع".

وكان  الفنان كريم الحسيني، فاجئ جمهوره وأصدقائه في الوسط الفني، بتحويل سيارته لمشروع تجاري، إعداد  المشروبات الساخنة على الطريق، بجانب عمله في المجال الفني، إذ أعلن ذلك، عبر  حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلق كريم الحسيني قائلا: «مشروعي الجديد، الشغل مش عيب، حلمك ملوش تاريخ صلاحية».

ودعمه عدد من نجوم الفن، على رأسهم الفنانة نشوى مصطفى التي كتبت على فيسبوك "ده الزميل المحترم الفنان المبدع من وهو طفل، ومين ينسى دوره في فيلم الجراج كان عامل دور الطفل المصاب بشلل الأطفال واللي بيساعد أمه في المصاريف".

تابعت "المحترم ده الراجل الجدع الفنان الكبير بيشتغل على عربية قهوة المحترم ده درس 4 سنين تمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية، مش عيب ده منتهى الرجولة، بس أنا أعرف إحساس الفنان اللي بحق وحقيقي لما موهبته تتعطل ومايلاقيش فرصة فيها عدالة".

تابع موقع تحيا مصر علي