عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان العربي يعرب عن خالص تعازيه في شهداء القوات المسلحة المصرية

رئيس البرلمان العربي
رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي

أعرب عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، عن خالص التعازي وصادق المواساة لمصر قيادة وحكومة وبرلمانا وشعبا ولقواتها المسلحة في استشهاد وإصابة عدد 9 من الضباط والدرجات الأخرى بالقوات المسلحة المصرية، إثر تعرض إحدى الناقلات المحملة بالذخائر لحادث إنقلاب مفاجئ، أثناء قيام إحدى الوحدات المختصة بالإمداد بالذخائر بمنطقة الروبيكى جنوب مدينة العاشر من رمضان بأنشطة تدريبية. 

تحيا مصر

البرلمان العربي يعرب عن خالص تعازيه في شهداء الجيش المصري

وأكد العسومي تضامن البرلمان العربي الكامل مع جمهورية مصر العربية في هذا المصاب الجلل، مقدما خالص التعازى والمواساة لأسر الشهداء، ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

رئيس البرلمان العربي يشارك احتفالية العيد الوطني الـ 74 لجمهورية الصين

وفى سياق منفصل، شارك عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، في الحفل الذي أقامته سفارة جمهورية الصين الشعبية في القاهرة بمناسبة ذكرى العيد الوطني الـ 74 لجمهورية الصين، تلبية للدعوة الواردة إلى معالي رئيس البرلمان العربي من سعادة السفير الصيني بالقاهرة للمشاركة في هذا الحدث. 

وتأتي هذه المشاركة في ضوء العلاقات المتميزة والمتنامية التي وصلت إليها العلاقات العربية الصينية، وما يربط بين البرلمان العربي وبرلمان جمهورية الصين الشعبية لاسيما بعد الزيارة التي قام بها رئيس البرلمان العربي ووفد مرافق له للعاصمة بكين الشهر الماضي، والتي التقى خلالها عدد من كبار المسؤولين. 

حضر الحفل أعضاء البرلمان العربي والسفراء بجانب العديد من الشخصيات البارزة وأعضاء الجالية الصينية في مصر وممثلين عنها، في مقر السفارة.

البرلمان العربي: الصين شريك استراتيجي مهم للدول العربية

وفى وقت سابق، أكد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، أن العلاقات العربية الصينية تحكمها قواسم تاريخية وثقافية وحضارية مشتركة، فضلا عن مصالح متبادلة، تضمن لها التطور والنمو بشكل مستمر.

وأضاف رئيس البرلمان العربي خلال لقائه بوزير خارجية الصين في العاصمة بكين فى وقت سابق من الشهر الجاري أنه:" هناك مبادئ نبيلة تقوم عليها تلك العلاقات، يأتي في مقدمتها عدم التدخل في الشؤون الداخلية واحترام سيادة الدول وإرادتها الحرة، مشددا على أن تلك المبادئ تجعل من جمهورية الصين الشعبية شريك استراتيجي مهم للدول العربية.

وأكد رئيس البرلمان العربي أن مواقف الصين الداعمة للقضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، تمثل رصيدا مهما للعلاقات العربية الصينية، التي تشهد خلال الفترة الأخيرة تطورات نوعية غير مسبوقة، مشيدا في هذا السياق بالمبادرات العالمية التي طرحها رئيس الصين للمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار العالمي وتحقيق التنمية الشاملة للجميع وتعزيز التواصل الحضاري بين جميع الشعوب.

تابع موقع تحيا مصر علي