عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاستحقاق الرئاسي.. الوطنية للانتخابات تعقد مؤتمرا هاما بقاعة المؤتمرات غدا الأربعاء

الهيئة الوطنية لللانتخابات
الهيئة الوطنية لللانتخابات

يعقد المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، مؤتمرا صحفيا في تمام الساعة الـ 2 من ظهر غد "الأربعاء" بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر.

تحيا مصر

الوطنية للانتخابات تعقد مؤتمرا صحفيا

حيث يأتي مؤتمر الوطنية للانتخابات في ضوء تكليف صادر بهذا الشأن من مجلس إدارة الهيئة، لإطلاع الرأي العام على ما أنجزته الهيئة الوطنية للانتخابات من استعدادات في سبيل إجراء الانتخابات الرئاسية المرتقبة.

وكان الجهاز التنفيذي قد أعد تقريرا شاملا، يتضمن ما يفيد الانتهاء من جميع التكليفات والتوجيهات التي حددها مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة، في إطار الاستعداد لإجراء هذا الاستحقاق الانتخابي المهم.

الوطنية للانتخابات تعد تقريرا عن الاستحقاق الرئاسي

وأحال الجهاز التنفيذي تقريره إلى مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، الذي عقد بدوره عدة اجتماعات للتأكد من الجاهزية الكاملة لإجراء العملية الانتخابية على النحو الذي يتفق مع أحكام الدستور والقوانين والأعراف الوطنية والدولية الراسخة في شأن الانتخابات.

والهيئة الوطنية للانتخابات في إطار حرصها على التواصل المستمر مع الصحافة والإعلام، توجه الدعوة إلى جميع مندوبي الصحف ووكالات الأنباء وممثلي وسائل الإعلام، المحلية والدولية المعتمدة، لحضور المؤتمر الصحفي المقرر ونقل أعماله.

الوطنية للانتخابات تعقد اجتماعا مع القومي لذوي الإعاقة

وكان المستشار احمد بنداري المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، عقد اجتماعا مع المستشار وائل الشيمي عضو الجهاز مع الدكتورة ايمان كريم المشرف العام علي المجلس القومي للاشخاص ذوي الاعاقة.

وجاء اجتماع الهيئة الوطنية للانتخابات مع القومي لذوي الإعاقة لبحث سبل الاجراءات اللازمه لتيسير إتاحه مشاركة ذوي الاعاقة في الانتخابات الرئاسية القادمة ووضع برامج التوعية والتثقيف باهمية دورهم في المجتمع من خلال مشاركتهم في الانتخابات.

حيث تم الاتفاق خلال الإجتماع علي عقد دوره تدريبية بمقر الهيئة لاعداد المدربين لتدريب ذوي الاعاقة للتعريف بإجراءات الادلاء بالصوت وضرورة المشاركة في الانتخابات، وذلك في إطار توفير الإجراءات اللازمة لتيسير إتاحة مشاركة ذوى الإعاقة في الإنتخابات الرئاسية.

قانون الإنتخابات الرئاسية

ويتضمن قانون الانتخابات الرئاسية وتعديلاته نظم إجراءات البدء فى الترشح لانتخابات رئاسية الجمهورية حيث بحكم المادة 10 نصت على أن يحدد ميعاد بدء إجراءات انتخاب رئيس الجمهورية، ويوم الانتخاب، ويوم الإعادة بقرار من الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك بمراعاة المواعيد المنصوص عليها في الدستور، ويُنشر هذا القرار في الجريدة الرسمية، وفي صحيفتين يوميتين واسعتى الانتشار، فى إشارة إلى الـ 120يوما على الأقل وأيضا موعد الانتهاء لهذه المدة الحالية والتى بدأت من إعلان النتيجة للانتخابات وحتى 2إبريل 2024.

والإجراءات بحسب القانون تضمنت بحكم المادة(١١) بأن تكون تزكية أعضاء مجلس النواب لمن يرغب في الترشح لرئاسة الجمهورية على النموذج الذى تعده الهيئة الوطنية للانتخابات ، ويجب أن يتضمن هذا النموذج على وجه الخصوص البيانات المثبتة لشخصية طالب الترشح، ولشخصية العضو الذى يزكيه ولعضويته في مجلس النواب، وإقرارًا بعدم سبق تزكيته لآخر، ويلتزم العضو بالتوقيع على ما تضمنه النموذج من بيانات، ويتم إثبات هذا التوقيع والبيانات الواردة بالنموذج بمعرفة الجهاز التنفيذى لمجلس النواب.

تابع موقع تحيا مصر علي