عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المواجهة الأولى في التاريخ.. نيوكاسل ضيفا ثقيلًا على ميلان في دوري أبطال أوروبا

تحيا مصر

يستضيف نادي ميلان الإيطالي نظيره نادي نيوكاسل الإنجليزي في مواجهة من العيار الثقيل، في أولى مواجهات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024.

ومن المقرر أن يحل فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي ضيفًا ثقيًلا على نادي ميلان الإيطالي،  في المواجهة تجمع بينهما على ستاد "سان سيرو" معقل الأزوري، حيث تنطلق المباراة في تمام الساعة الثامنة إلا ربع مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وسوف تذاع أحداث المباراة بين ميلان ونيوكاسل يونايتد عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، الحاصلة على بث وإذاعة مباريات دوري أبطال أوروبا في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

ميلان ضد نيوكاسل 

ويتواجد الفريقان في أقوى مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، والتي تجمع بين باريس سان جيرمان الفرنسي ونادي بروسيا دورتموند الألماني، وميلان الإيطالي، إضافة إلى نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

ويأمل نادي ميلان في حصد أول ثلاث نقاط مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، وذلك من أجل الصراع مبكرًا على المنافسة والتواجد في المقعدين المؤهلين لدور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وفي الجهة الأخرى، يسعى نادي نيوكاسل يونايتد في  تحقيق الفوز الأول له، بعد غياب عشر سنوات من التواجد في البطولة القارية، وذلك من أجل الصراع على المركزين المؤهلين للصعود إلى الدور القادم من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ولم يسبق للفريقان مواجهة بعضهما البعض في أي حدث رياضي أو أي مباراة سواء كانت رسمية أو ودية، وبذلك ستكون المواجهة الأولى بين العملاقين مساء اليوم الثلاثاء.

ميلان في الدوري الإيطالي 

وقد حقق إنتر ميلان فوزًا كبيرًا على نظيره ميلان بنتيجة 5-1، في المباراة التي جمعت بينهما على ستاد "جوزيي ماتسيا"، وذلك ضمن مواجهات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإيطالي.

وبهذا الفوز يتصدر إنتر ميلان جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 12 نقطة، ويأتي بعده بفارق نقطتين فقط يوفنتوس في المركز الثاني، ويتوقف رصيد ميلان عند 9 نقاط يحتل بهما المركز الثالث.

وبعد الهزيمة الكارثية لنادي ميلان بهذه النتيجة، يأتي هذا السقوط هو الخامس على التوالي بين الفريقين في "ديربي الغضب"، في أمر يحدث لأول مرة في تاريخ مواجهات الفريقين.

تابع موقع تحيا مصر علي