عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحبس عامان لـ8 أشخاص بتهمة النصب والإحتيال على الفنان صبري عبدالمنعم

صبري عبدالمنعم
صبري عبدالمنعم

قضت محكمة جنح المقطم التابعة لمحكمة جنوب القاهرة، بالحبس عامين لـ 8 أشخاص بتهمة النصب والإحتيال علي الفنان "صبري عبد المنعم".

تحيا مصر

حبس المتهمين في قضية صبري عبدالمنعم

حيثُ أكد الفنان صبري عبد المنعم أثناء التحقيقات، أن المتهمين قاموا بأسلوب الوهم والمغافلة بشراء شقته السكنية عن طريق عقود موثقة، وبعد أن تم تحرير العقود، فروا هاربين دون تسديد مبلغ البيع.

وقد كانت البداية عندما تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة التابعة لمديرية أمن القاهرة، إخطارا من قسم شرطة المقطم مُفاد به ورود بلاغ من الفنان "صبري عبدالمنعم أحمد حسين الذي يبلغ من العمر 78 عام، يتهم فيه عدة أشخاص بالنصب والإحتيال عليه في شقة ملك الشاكي في نطاق دائرة القسم، والتى تم بيعها بمبلغ 36 ألف دولار، لصالح شركة المقاولات ملك المتهمة الأولى سيدة أعمال.

التحقيقات تكشف النصب على صبري عبدالمنعم

وكانت التحريات الأولية قد كشفت وثبتت فيما سبق أن المتهمة الأولى تعتبر هي الممثلة الأولى عن الشركة المذكورة، من خلال تحرير شيكًا له بنكيًا له واتضح بذهابه للبنك أن الشيك بدون رصيد بالمبلغ المتفق عليه 36 ألف دولار، وكلن هذا بعد تسليمهما الشقة السكنية خاصته، فبتلك الطريقة قامت هذه السيدة بالنصب عليه في مبلغ مالي قدره مليون و900 ألف جنيه، بعد تحريره لها توكيل عام بيع الشقة.

وكشف "طلعت الشريف " محامى الفنان صبرى عبدالمنعم، عن وفاة المتهمة الأولى بسبب مرض السكر، موضحا حضور جميع المتهمين الجلسة حيث كان قاضى المعارضات بمحكمة جنح المقطم، في وقت سابق قد جدد حبس صاحبة شركة مقاولات وآخرين 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة النصب على الفنان صبرى عبد المنعم في مليون و900 ألف جنيه, وقد كشف الفنان "صبري عبد المنعم" أثناء التحقيقات، إن المتهمين أوهموه بشراء شقته بعقود موثقة، وبعد تحرير العقود هربوا دون دفع مبلغ البيع.

النصب على صبري عبدالمنعم في مليون و900 ألف جنيه

وفي وقت سابق  طالب "طلعت الشريف" محامي الفنان صبري عبدالمنعم الانضمام للنيابة العامة بتوقيع اقصى العقوبة على المتهمين، وهذا بعد الادعاء المدنى بمبلغ 40 الف جنيه على سبيل التعويض المؤقت للفنان صبري عبد المنعم

تابع موقع تحيا مصر علي