عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفوق عربي ولكن.. حصاد الأندية العربية في دوري أبطال آسيا

تحيا مصر

شهد دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا لموسم 2023 -2024، تفوق الفرق العربية بشكل ملحوظ وانطلاقات متباينة، وذلك بعد انتهاء الجولة الأولى في البطولة.

ويتواجد في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 10 فرق عربية على غير المعهود، حيث يتواجد من السعودية "النصر والهلال واتحاد جدة والفيحاء"، ومن الإمارات "الشارقة والعين"، أمام من قطر يتواجد "السد والدحيل"، بجانب الفيصلي الأردني إضافة إلى القوة الجوية العراقي.

وشهد دور المجموعات في البطولة الآسيوية تفوق الفرق العربية، حققت 3 فرق الفوز، بينما انتهت مباريات 5 فرق بالتعادل، في ظل تعرض فريقين فقط للهزيمة.

ويرصد "تحيا مصر" حصاد الفرق العربية في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا...

تفوق سعودي لن يكتمل 

وبمشاركة الأربع فرق السعودية في البطولة، حققوا انطلاقة جيدة في دور المجموعات، بإستثناء فريق واحد، في ظل تعادل الهلال على ارضه ووسط جماهيره.

وقد تعادل فريق الهلال السعودي مع ضيفه نفباخور الأوزبكي بشق الأنفس، حيث جاءت نتيجة المباراة بهدف لكل فريق، لينقذ اللاعب علي البليهي "الزعيم" من الخسارة للمرة الاولى للنادي السعودي منذ تسع سنوات في المباراة الأولى من دور المجموعات.

ويعود نادي اتحاد جدة السعودي بثلاث نقاط ثمينة بفوز بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، عندما حل ضيفًا على نظيره أجمك الأوزبكي، وذلك بعد أداء متميز للـ "النمور" وسط غياب النجم الفرنسي كريم بنزيما.

وقد سار نادي النصر على مسار الاتحاد، حيث دائما يتواجد الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو ليخطف فوزًا صعبًا من ملعب بيرسبولس الإيراني، ليتصدر النصر المجموعة بثلاثة نقاط، بينما يأتي الدحيل القطري ثانيًا، ودوشنبه الطاجيكي في المركز الثالث، وأخيرًا يتواجد الفريق الإيراني

ويبقى السقوط الوحيد للأندية السعودية في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا، بهزيمة فريق الفيحاء والذي يتواجد في البطولة للمرة الأولى في التاريخ، عندما واجه فريق آهال التركمانستاني وانتهاء اللقاء بهدف دون رد، ليحتل المركز الثالث خلف نادي العين الإماراتي صاحب الثلاث نقاط، ويتصدر المجموعة فريق آهال.

تألق الأندية الإماراتية

حققا ناديي العين والشارقة انطلاقة قوية في أولى مواجهات دور المجموعات للبطولة القارية، عندما فاز "الزعيم" بثلاثية نظيفة على فريق باختاكور الأوزبكي، ليحقق الثلاث نقاط ويحتل بهما صدارة المجموعة، بفارق الأهداف عن آهال التركمانستاني.

وعلى الجانب الآخر، استطاع نادي الشارقة التعادل مع مضيفه السد القطري بهدف لكل فريق، ليتواجد الفريق الإماراتي في المركز الثاني، خلف نادي كارشي الأوزبكي، ويتواجد الفيصلي الأردني في المركز الرابع.

فوز غائب 

لكن غاب الفوز على باقي الأندية العربية، حيث تعادل السد والدحيل القطريان مع الشارقة الإماراتي ودوشنبه الطاجيكي، واستطاع القوة الجوية العراقي في إدراك التعادل مع أصفهان الإيراني، بينما تعرض الفيصلي الأردني للهزيمة من كارشي الأوزبكي.

تابع موقع تحيا مصر علي