عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدأ العمل فيه منذ ٢٠ عاما..

هشام حسين يوجه طلب إحاطة لتأخر الانتهاء من مشروع الصرف الصحي بالباويطي وقرى القصر بالواحات البحرية

 الدكتور هشام حسين
الدكتور هشام حسين عضو مجلس النواب

تقدم الدكتور هشام حسين عضو مجلس النواب، نائب الهرم وأكتوبر والواحات، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بشأن تأخر انتهاء المشروع المتكامل للصرف الصحي بمدينة الباويطي وقرى القصر بالواحات البحرية بمحافظة الجيزة رغم مرور أكثر من ٢٠ عاماً على بدء العمل في المشروع.

 تأخر انتهاء المشروع المتكامل للصرف الصحي بمدينة الباويطي وقرى القصر بالواحات البحرية 

وأشار النائب إلى أنه في ٢٠٠٣ بدأ العمل بالمشروع تحت إشراف جهاز تعمير الوادي الجديد، وكان مقررا الانتهاء منه في ٢٠٠٧، إلا أن العمل استمر حتى ٢٠٠٩، وهو عبارة عن محطة معالجة برك أكسدة، ٣ محطات رفع، خطوط طرد، وشبكات انحدار، بتكلفة إجمالية ١٥٧٥٩٨٠٩ جنيها.

وأشار هشام حسين، إلى أنه في يوليو ٢٠١٠ تم إسناد المشروع للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وتم بالفعل الانتهاء من محطتي الرفع الرئيسيتين بالباويطي والقصر، ومحطة الرفع الفرعية وخطوط الطرد.

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه في ٢٠٢٢ تم إسناد المشروع مرة أخرى إلى شركة قها للصناعات الكيماوية، واستكملت شبكة انحدار القصر وتركيب المواسير بطول ٢،٨ كيلو متر، بينما المتبقى ٣،٢ كيلو متر.

وتابع النائب في طلب الإحاطة: أما شبكة الانحدار بالباويطي تم الانتهاء من تنفيذ ٢٤،٥ كيلو متر من أصل ٣٢،٥ كيلو متر، إلا أنه حتى الآن لم يتم تشغيل المشروع.

وطالب هشام حسين، وزارة الإسكان بتحديد موعد زمني عاجل للانتهاء من المشروع الذي استمر قرابة ٢٠ عاما، قائلا: كل هذا التأخير يمثل إهدارا للمال العام، نظرا لتغير الأسعار بصورة كبيرة منذ بداية العمل في ٢٠٠٣.

تابع موقع تحيا مصر علي