عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقيب المهن الزراعية يشيد بقرار الحكومة بإيقاف تصدير البصل.. ويؤكد: يسهم في ضبط الأسعار للمواطن المصري

البصل
البصل

أكد الدكتور سيد خليفة نقيب المهن الزراعية، أن القيادة السياسية لديها رؤية استباقية منذ عام 2015، برغم ما مرَّت به من أزمات متمثلة في فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

سيد خليفة: القيادة السياسية كانت في رؤية استباقية من عام 2017

وأضاف خليفة، في مداخلة هاتفية عبر برنامج "صالة التحرير" والذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أنه إذا لم يكن لدينا هذه الرؤية الاستباقية والقرارات الاستراتيجية الحكيمة التي قادتها السياسة المصرية، كانت ستواجه مصر العديد من الأزمات، مضيفًا أننا لدينا قائد مخلص محب لبلده، كان لديه رؤية ثاقبة مع الحكومة المصرية.

قرار الحكومة بإيقاف تصدير البصل لمدة 3 أشهر

وأشاد نقيب المهن الزراعية، بقرار الحكومة بإيقاف تصدير البصل لمدة 3 أشهر، موضحًا أنه قرار جيد؛ لأن أسعار البصل كانت في زيادة غير طبيعية في السوق المصرية نظرًا لزيادة تصدير كمية أكبر منه تصل إلى 200 ألف طن.

وشرح وجهة نظره حول هذا القرار قائلًا: أنه مؤيد لقرار مجلس الوزراء؛ بسبب ما أحلَّ بسعر البصل من ارتفاع هائل في السوق المصرية، برغم أن مصر من أكبر الدول المنتجة للبصل؛ لذا هذا القرار سيساعد على ضبط أسعار البصل للمواطن المصري.

وعن طرح البصل البودر كبديل لحل الأزمة الحالية، أفاد خليفة: ثقافة المصري تميل إلى رؤية البصلة وتقطيعها بعكس الدول الأوروبية التي كانت مصر تصدر لها البصل المجفف، متابعًا بأن البودر ليس إلا مجرد حلول مؤقتة في الوقت الحالي.

تابع موقع تحيا مصر علي