عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد قرار وقف تصدير البصل لمدة 3 شهور.. اعرف أسعار الخضروات فى الأسواق

أسعار الخضروات فى
أسعار الخضروات فى الأسواق

أسعار الخضروات فى الأسواق.. حيث شهدت أسعار الخضروات خلال هذه الأيام ارتفاع عن الشهور الماضية، وتهم أسعار الخضروات العديد من المواطنين ويتساءل الكثير من الأشخاص وخاصة السيدات عبر محركات البحث عن أسعار الخضروات فى الأسواق، لمعرفة سعرها قبل عمليات الشراء وهى من الاحتياجات الأساسية لكل أسرة حيث لا يستطيع أى منزل أن يستغنى عن أستخدام الخضروات فى الطعام.

تحيا مصر

أسعار الخضروات فى الأسواق 

وجاءت أسعار الخضروات فى الأسواق كالتالي: 

سعر كيلو الطماطم 25 جنيها

سعر كيلو البطاطس من 13 إلى 15 جنيها

سعر كيلو البصل الأحمر 30 جنيها

سعر كيلو البصل الأبيض 25 جنيها

سعر كيلو الجزر 12 جنيها

سعر كيلو الخيار 15 جنيها

سعر كيلو الفلفل الرومي 15 جنيها

سعر كيلو الفلفل الألوان 40 جنيها

سعر كيلو الفاصوليا الخضراء 20 جنيها

سعر كيلو الباذنجان الرومي 5 جنيهات

سعر كيلو الباذنجان العروس 10 جنيهات

سعر كيلو البطاطا البيضاء 8 جنيهات

سعر كيلو البطاطا الصفراء 6 جنيهات

سعر كيلو الملوخية الخضراء 8 جنيهات

سعر كيلو الكوسة 15 جنيها.

سعر الخضروات اليوم 

وفى وقت سابق أكد حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، أن قرار وقف تصدير البصل لمدة 3 شهور، مشيرا إلى أنه من القرارات المهمة التي من شأنها إيقاف ارتفاع سعر البصل غير المبرر خلال الفترة الأخيرة.

وقال خلال تصريحات تليفزيونية، مساء أمس الأربعاء، أن سعر كيلو البصل وصل إلى 27 جنيهًا بسوق التجزئة، و21 جنيهًا بسوق الجملة، مرجعًا السبب في ذلك إلى تأثر إنتاجية البصل وتدني المساحات المزروعة؛ بعد خسارة الأعوام الماضية.

وأضاف، أن أول موسم حصاد للطماطم سيكون بالعروة الشتوية، ومن ثم ستبدأ في الانخفاض تدريجيًا بداية من الأسبوعين المقبلين، وبالتالي انخفاض أسعار الطماطم مرة أخرى، وأن تأثير التغيرات المناخية على المنتجات الزراعية الاستراتيجية، منها البصل والطماطم في الخضروات، وكادت تصل لـ المانجو في الفاكهة.

مشددا على ضرورة الاتجاه إلى المنتجات المجففة من الخضروات، هذا إلى جانب إحداث التوازن في مسألة التصدير للمنتجات الزراعية؛ لمواجهة الأزمات التي تحدث في المنتجات الطبيعية، والحصول على سعر ثابت للمنتج.

تابع موقع تحيا مصر علي