عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«أجواء ديمقراطية ومشهد مشرف».. الحرية الكاملة تحيط بترشح فريد زهران وجميلة إسماعيل بالانتخابات

تحيا مصر

الباب مفتوح للجميع للتنافس الوطني الحر بفضل سياسات الرئيس عبدالفتاح السيسي

التفاف شعبي جارف حول الرئيس السيسي مع إرساء أواصر الديمقراطية بالبلاد

تعدد المرشحين دليل قوة المشهد السياسي في الجمهورية الجديدة


تعيش الدولة المصرية أجواء من الحرية والتنوع والديمقراطية والرخاء، للدرجة التي يعلن من خلالها قادة المعارضة الترشح للسباق الانتخابي المرتقب، وهو المشهد الديمقراطي المثالي الذي حرص على تهيئته الرئيس عبدالفتاح السيسي بجهوده المشهودة وسعيه المستمر للإصلاح الشامل في الدولة المصرية.

يرصد موقع تحيا مصر الأجواء التي أحاطت خلال الساعات الماضية بإعلان رئيس الحزب المصري الديمقراطي فريد زهران، ورئيسة حزب الدستور جميلة إسماعيل، نيتهم الترشح للسباق الانتخابي الخاص بانتخابات رئاسة الجمهورية، الأمر الذي أشار له مراقبون وخبراء في الداخل والخارج، بأنها الأجواء الديمقراطية التي لطالما حرص عليها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تعدد المرشحين دليل قوة المشهد السياسي

رغم حالة الالتفاف الشعبي الجارف حول الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتأييد الواسع من كافة أبناء الشعب المصري للرئيس والزعيم قائد الجمهورية الجديدة، إلا أن ذلك لم يمنع عديد من الأسماء الطامحة إلى دخول السباق الانتخابي، والتعبير عن رغباتهم بحرية ومسؤولية تليق بدولة كبرى في عهد وقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

رسخ الرئيس السيسي لكافة الأشكال المعهودة من حقوق الإنسان والديمقراطية وتطوير المشهد السياسي ومعطيات التنافس الحزبي، الأمر الذي حرص عليه من خلال تقوية مؤسسات الدولة النيابية والبرلمانية، وتخصيص محور كامل للشأن السياسي في الحوار الوطني، وهو ما تحصد البلاد آثاره الإيجابية في الوقت الحالي.

الباب مفتوح للجميع في الدولة المصرية

بخلاف مرشحين الجماعة الإرهابية ومن يغازلونهم، فإن كافة أطياف الشعب المصري وفئاته، ممن تتوافر بهم الشروط اللازمة للترشح بالسباق الإنتخابي، مرحب به، ويجد أن "الباب مفتوح للجميع"، دون إقصاء أو تفرقة، وسط أجواء إيجابية ديمقراطية تسودها النزاهة والشفافية، بفضل ما حرص على غرسه وتطويره الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وفي مناخ تشيع به الحرية الكاملة، لكافة القوى السياسية من أجل الاجتماع وممارسة الفعاليات والنقاشات وإثارة المباحثات، وافقت الهيئة العليا لحزب المصرى الديمقراطى بشكل نهائى على الدفع بفريد زهران لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية المقرر لها الفترة المقبلة، وذلك بعد تصويت تم إجراءه بشكل إلكتروني خلال الساعات الماضية.

ولا تجد الدولة غضاضة مع أي من القوى السياسية الساعية بإخلاص لسلك الطرق الديمقراطية الدستورية السليمة للتنافس الانتخابي، فبعدما عقدت الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي اجتماعاً طارئاً امتد لعدة ساعات لمناقشة موقف الحزب من الانتخابات الرئاسية حضر الاجتماع في واقعة غير مسبوقة ودالة على مدى اهتمام الحزب بالانتخابات وضرورة اتخاذ موقف موحد بشأن المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

التزام صارم من الدولة المصرية بالدستور والقانون

في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، حرصت الدولة المصرية على الدوام، في أي من الاستحقاقات الانتخابية، على مراعاة إجراء الاستحقاقات الدستورية في أوقاتها، كإشارة واضحة على استقرار الوطن وشفافية التجربة السياسية، والحرص على تعزيز الديمقراطية.

وفي ظل وصول اسم كجميلة إسماعيل رئيس حزب الدستور لبورصة الترشيحات المحتملة للسباق الانتخابي المرتقب، فإنها دلالات وانعكاسات الحرية التي تظهر مدى ما تمر به مصر من حكم سياسي رشيد بفضل سياسات الرئيس السيسي، وذلك في إطار أكبر من المشهد الانتخابي الذي يعد بمثابة حجر الزاوية في رسم مستقبل الحياة السياسية في مصر، للسنوات المقبلة، وسط ثقة كاملة من المصريين في قدرة الرئيس السيسي على العبور بهم إلى الجمهورية الجديدة الواعدة.

تابع موقع تحيا مصر علي