عاجل
السبت 24 فبراير 2024 الموافق 14 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب مصر أكتوبر: تعليق جلسات الحوار الوطني مؤقتا يعزز النزاهة والشفافية في الانتخابات الرئاسية المقبلة

 الدكتورة جيهان مديح
الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر

أشادت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، بقرار تعليق جلسات الحوار الوطني مؤقتا لحين الانتهاء من الانتخابات الرئاسية، موضحة أن هذا القرار هام للغاية ولا يعني توقف جلسات الحوار ولكن الحوار الوطني مستمر وجلساته مستمرة، لكن كان لابد من تعليق الجلسات مؤقتا لحين الانتهاء من الانتخابات الرئاسية القادمة حتي يقطع الطريق على المشككين فى نزاهتها.

مصر أكتوبر: تعليق جلسات الحوار الوطني مؤقتا يقطع الطريق على المشككين فى نزاهة العملية الانتخابية

وأضافت مديح، في بيان لها، أن قرار تعليق جلسات الحوار الوطني مؤقتا يسهم في توفير المناخ الإيجابي لجميع الأطياف المشاركة في الحوار، وذلك للمساهمة بحرية كاملة في هذا الاستحقاق الدستوري الهام، دون تأثر أو تأثير عليهم بمجريات الحوار الوطني.

وأشارت رئيس حزب مصر أكتوبر، أن قرار تعليق جلسات الحوار الوطني مؤقتا يؤكد أن إدارة الحوار ستقف على مسافة واحدة من كافة المرشحين في الانتخابات الرئاسية القادمة وهذا مهم للغاية، موضحة أن القرار يضمن أيضا  الحرية لجميع الأطياف السياسية للتعبير عن موقفها بحيادية وشفافية دون الانحياز لطرف على حساب الآخر.

 رئيس حزب مصر أكتوبر تشيد بقرار تعليق جلسات الحوار الوطني مؤقتا

وتابعت مديح: تعليق الحوار الوطني لجلساته مؤقتا سيضمن النزاهة والشفافية في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مضيفة:" ومن المهم أن تؤدي  جميع مؤسسات الدولة دورها دون الإخلال بانعكاسات آخرى"، مشيرة إلى أن القرار  يدعم المبادئ التي أعلنت عنها إدارة الحوار الوطني مسبقا لإدارة العملية الانتخابية بما يكفل التعددية والتنافسية.

تابع موقع تحيا مصر علي