عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اعرف الكيلو وصل كام.. تحرك جديد فى أسعار السكر اليوم الجمعة

أسعار السكر اليوم
أسعار السكر اليوم

شهدت أسعار السكر اليوم الجمعة ارتفاع حيث يتراوح سعر طن السكر الأبيض نحو 20 إلى 21 ألف جنية  بعد أن كان يسجل 19 ألف جنية الشهر الماضي، وسعر كيس السكر الكيلو للمستهلك يتراوح من 27 جنية حتى 30 جنية حسب الأنواع، ومن المتوقع أن ينخفض سعر السكر الأيام القادمة بعد قرار وزير التجارة والصناعة للمرة الثالثة بحظر تصدير صنف السكر بأنواعه، لمدة 3 أشهر جديدة، إلا للكميات الفائضة عن احتياجات السوق المحلي، والتي تقدرها وزارة التموين والتجارة الداخلية.

تحيا مصر 

أسعار السكر اليوم الجمعة

حيث سجلت أسعار السكر اليوم الكيس  الكيلو من 27 إلى 30 جنيها بالأسواق حيث جاء  سعر كيس السكر المعبأ 29.68 جنيه، والدوحة اليوم 27.43 جنيه.

سعر السكر فى مصر

وفى وقت سابق أكد حسن الفندي ، رئيس شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات ورئيس شركة الحرية للصناعات الغذائية، لفود توداي  أنه لا يوجد أي مبرر  لزيادة سعر السكر، مشيرا إلى أن أسعار السكر هبطت الأسبوع الماضي نتيجة طرح سلعة السكر في البورصة السلعية، مما أدى إلى زيادة المعروض وانخفاض الأسعار.

موضحا إلى إن سعر السكر ارتفع الأسبوع الجاري إلى 5700 جنيه للطن، مقارنة بمستواه الأسبوع الماضي، ووصل متوسط سعر طن السكر اليوم إلى 30 ألف جنيه مقابل سعر 24300 جنيه الأسبوع الماضي.

حظر تصدير السكر

وجديربالذكر انه قرر وزير التجارة والصناعة للمرة الثالثة حظر تصدير السكر بأنواعه فى وقت سابق، لمدة 3 أشهر جديدة، إلا للكميات الفائضة عن احتياجات السوق المحلي، والتي تقدرها وزارة التموين والتجارة الداخلية.

كما أكدت وزارة التموين أن الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد من السكر يكفي حتى شهر فبراير 2024 بخلاف التعاقدات الحالية.

وقامت وزارة التموين ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية بالتعاقد على كمية 150 ألف طن سكر خام مستورد من البرازيل بالممارسة التي تمت بمقر الهيئة، على أن يكون موعد الوصول خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2023، وذلك بهدف تأمين المخزون الاستراتيجي، وتوزيعه على البطاقات التموينية التي يستفيد منها نحو 64 مليون مواطن.

تابع موقع تحيا مصر علي