عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هاني سلامة: من حسن حظي أني بدأت مع عملاق السينما يوسف شاهين.. تعلمت على يديه مفردات الصناعة

هاني سلامة
هاني سلامة

بدأت ندوة تكريم الفنان هاني سلامة منذ قليل، ضمن فعاليات أولى أيام مهرجان الغردقة لسينما الشباب، بحضور باقة من ألمع النجوم على رأسهم محمود حميدة وزوجته، حسين فهمي، دكتور خالد عبدالجليل، أحمد وفيق، إلهام شاهين، وجابي خوري.

تحيا مصر يرصد لكم أهم وأبرز تصريحات هاني سلامة في ندوة تكريمه بمهرجان الغردقة لسينما الشباب

هاني سلامة يشكر القائمين على مهرجان الغردقة على تكريمه بالدورة الأولى

وجه الفنان هاني سلامة الشكر لكل القائمين على مهرجان الغردقة على تكريمه وقال: أن التكريم في حياة أي فنان مهم، خاصة حين جاء من مهرجان سينمائي قائم للشباب في دورته الأولى.

وعن بداياته الفنية مع يوسف شاهين قال هاني سلامة: من حسن حظي أني بدأت مع عملاق السينما والفن المصري والعربي والعالمي المخرج الراحل يوسف شاهين، وبدأت في مدرسة كبيرة ولم يكن بالنسبة لي مخرجًا فقط بل تعلمت على يديه مفردات الصناعة ولم أدرس السينما أو المسرح.

هاني سلامة: حلم حياته أكون طيار حتى قابلت يوسف شاهين وقدمت فيلم المصير

كشف هاني سلامة عن حلمه في أن يكون طيارًا ولم يكن ضمن مخططاته أن يتجه للفن، وقال: لم أكن في يوم أحلم أن أكون ممثلًا، حتى قابلت المخرج يوسف شاهين وقدمت فيلم المصير، وبعدها لم أكن أتوقع أن أكمل المشوار في التمثيل.

وطالب هاني الدولة أن تدعم وتهتم بالسينما ليس فقط بالإنتاج الدرامي، مشيرًا إلى أن السينما هي أصل الحكاية كما أن الإنتاج السينمائي في هذه الفترة ضعيف جدًا حيث قال: تابع: أتمنى الدولة تساعد وتدعم السينما، من الأشياء القليلة التي تصدرها مصر هي الفن، وخاصة السينما، لأن من خلالها نستطيع  نوصل  كل شيء مثل هوليوود وتركيا ، وليس على الصعيد التجاري فقط، يجب أن نكون في مكان أكبر وأوسع.

هاني سلامة: كنا نقول أننا هوليوود أتمنى نستمر في ذلك بدل العيش على الماضي

أشار هاني سلامة إلى مقولة أننا هوليود الشرق وتمنى أن نستمر في ذلك بدل من العيش على الماضي وقال: طوال الوقت نقول أننا هوليوود الشرق، أتمنى نستمر وأن موجودة بدلًا من أن تبدأ تتلاشى، شعرت بذلك مؤخرًا، وهذا شيء محزنة للغاية، لا يجب أننكون متعايشين على الماضي يوجد حاضر ومستقبل وطموحات بأن نعمل أدوار مختلفة ومتنوعة، وننشر تقافتنا مثلما كنا نفعل من وقت قريب.

وكشف هاني سلامة السبب في غيابه عن السينما وقال: مبتعد عن السينما من وقت الثورة والجميع يعلم الظروف، حيث أنه ابتعد عن السينما لأكثر من 11 عامًا، ليعود بفيلم الحاكم مع الفنانة مي عمر.

تابع موقع تحيا مصر علي