عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر يجري جولة داخل أحد مصانع حلوى المولد|فيديو

تحيا مصر

أجري موقع تحيا مصر جولة دخل أحد المصانع الخاصة بصناعة حلوى المولد، في مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، للتعرف على المراحل التي تمر بها صناعة الحلوى.


وكشف صاحب المصنع، أن صناعة الحلوى تمر بالعديد من المراحل لديهم بدأ بمرحلة التسوية على النار بالعسل والسكر، ويتم تهويتها على الرخام، ثم تمر بمرحلة المكد من أجل التفريغ والتنقية، ثم تمر بمرحلة المقص للتقطيع إلى قطع صغيرة، وبعدها يتم وضعها في الحمص أو السوداني أو غيرها، قبل أن يتم تشكيلها على مكنة القرص "المكبس" وفي النهاية يتم تبريدها قبل التغليف.

الفرق بين مصنعهم والمصانع الأخرى هو أن المصانع الأخرى، هو أنه الحلوى لديهم تتميز بأنها رقيقة حيث يتم كبسها مرة أخرى قبل التغليف في حال كان القرص تخين، ويضعون الكثير من المكسرات والحبوب.

أحد أصحاب مصانع حلوى المولد يكشف متوسط أسعار الحلوى هذا العام

وأشار إلى أن، أسعارهم في متناول أيدي الجميع بسبب أنهم هم المصنعين وفي نفس الوقت فإن جودة المنتج عالية، كما أنهم يقومون بالتوزيع للمعارض الأخرى التي تبيع الحلوى للزبائن، ويبلغ متوسط سعر الحلوى ما بين 120 جنيه للكيلو إلى 170 جنيه.

" src="">

وأوضح أنهم يبدأون في صناعة الحلوى قبل موسم المولد بنحو شهرين فقط حتى تكون الحلوى طازجة، لأنهم لا يحبون فكرة تخزين الحلوى، بوقت كبير قبل الموسم، مشيرا إلى أن صناعة حلوى المولد سهلة وصعبة في نفس الوقت حيث أنها سهلة بالنسبة للمتمكنين من صناعة الحلوى.

أنواع الحلوى التي يصنعونها

ولفت إلى أنهم يقومون بصناعة كل أنواع الحلوى، من حمصية وفولية وسمسمية ومكسرات، ويقومون بترتيب الأيام لصناعة كل نوع، حيث يخصصون يوم لصناعة كل نوع من حلوى المولد، مشيرا إلى أنهم يقومون بصناعة كل أنواع حلوى المولد.

تابع موقع تحيا مصر علي