عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحد الأدني للمعاشات 1300 جنيه بعد قرارات الرئيس السيسي بدءا من هذا الموعد

الحد الأدني للمعاشات
الحد الأدني للمعاشات 1300 جنيه

الحد الأدنى للمعاشات.. حيث تهم المعاشات الكثير من الأشخاص المستحقيين للمعاشات ومنذ أن أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن زيادة علاوة غلاء المعيشة للعاملين والمعاشات، ازداد البحث عبر محركات الشبكة العنكبوتية جوجل عن الحد الأدنى للمعاشات وموعد صرف الزيادة بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة.

تحيا مصر

الحد الأدني للمعاشات 1300 جنيه

 أكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، إن الحد الأدني للمعاشات 1300 جنيه بعد قرار زيادة 300 جنيه للرئيس السيسى، مضيفا أن الزيادة يتم تطبيقها في شهر أكتوبر المقبل، ويتم الصرف فعليا في شهر نوفمبر بقيمة 600 جنيه بأثر رجعى لشهر أكتوبر.

وتابع  اللواء جمال عوض فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى سيد على عبر برنامجه حضرة المواطن، أن الزيادة للمعاشات يتم خلال شهر يوليو من كل عام، ولكن الرئيس السيسى قرر زيادة مبكرة لحماية المواطن من غلاء المعيشة عالميا، قائلا : "الرئيس السيسى قرر زيادة 300 جنيه في شهر إبريل وبعد 6 أشهر قرر زيادة 300 أخري وسيتم صرفهم في شهر نوفمبر المقبل ولكن ننتظر القانون التنفيذ ويتم الصرف في شهر نوفمبر".

زيادة المعاشات 2023

حيث تقرر مضاعفة المنحة الاستثنائية لما يقرب من ١١ مليون «حالة معاش» من أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم؛ لتصبح ٦٠٠ جنيه بدلاً من ٣٠٠ جنيه شهريًا بتكلفة سنوية قدرها ٣٢ مليار جنيه تتحملها صناديق التأمينات والمعاشات، وكذلك زيادة  بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين ٣٠٠ جنيه شهريًا، لافتًا إلى زيادة الفئات المالية الممنوحة لخمسة ملايين من المستفيدين بمعاش «تكافل وكرامة» بنسبة ١٥٪ بتكلفة سنوية نحو ٤,٥ مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة، وبذلك يكون معاش «تكافل وكرامة» قد زاد بنسبة أكبر من ٤٠٪ منذ أبريل ٢٠٢٣.

علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية

وجاءت زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح ٦٠٠ جنيه، بدلاً من ٣٠٠ جنيه شهريًا، لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة، بمختلف المستويات الوظيفية بدءًا من الدرجة السادسة وحتى الدرجتين العالية والممتازة، يستفيد منها ٤,٥ مليون موظف بتكلفة سنوية بنحو ١٦,٤ مليار جنيه، موضحًا أن العاملين بالهيئات العامة الاقتصادية وعددهم نحو ٣٣٦,٤ ألف موظف يستفيدون من هذه الزيادة أيضًا بتكلفة سنوية تصل لنحو ١,٢ مليار جنيه وتتحمل كل هيئة اقتصادية هذه الزيادة من مواردها الذاتية.

تابع موقع تحيا مصر علي