عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسين فهمي: رفضت أخرج لـ فاتن حمامة وبسبب جنسيتي المصرية اتفصلت من أستديوهات هوليوود

حسين فهمي _ أرشيفية
حسين فهمي _ أرشيفية

حسين فهمي.. أقيم أمس السبت ماستر كلاس للفنان حسين فهمي من تنظيم مهرجان الغردقة لسينما الشباب برئاسة السيناريست محمد الباسوسي، وخلال الندوة كشف حسين فهمي لأول عن سبب فصله من هوليوود والعقبات التي واجهته في بداية مشواره الفني، كما كشف عن سبب رفضه لأخراج فيلم لسيدة الشاشة العربية فاتن حمامه.

تحيا مصر يرصد لكم أبرز تصريحات حسين فهمي في ماستر كلاس بـ مهرجان الغردقة لسينما الشباب

حسين فهمي يكشف عن سبب فصله عن العمل في أمريكا

كشف حسين فهمي عن سبب فصله عن عمله في أمريكا، وقال أنه قرر السفر إلى أمريكا ليعمل كـ مخرج في أستوديوهات هوليوود وذلك أثناء حرب 1967 في مجال الإعلانات والأفلام القصيرة، ولكنه تفاجأ مع بداية الحرب قام  مدير الأستديو بفصله عن العمل.

وأكد حسين فهمي أن سبب ابتعاده عن الأخراج هو النقد اللاذع الموجه ضد المخرجين في ذلك الوقت، بالإضافة إلى أنه كان قد احترف التمثيل كان هناك حاجة للممثلين وليس المخرجين من قبل المنتجين.

حسين فهمي: كان شرط انضمامي في مافيا عدم كتابة اسمي على التتر ودون مقابل مادي

وضح حسين فهمي أن سبب عدم كتابة اسم على تتر فيلم مافيا للفنان أحمد السقا كان بناءً على طلبه كما أنه لم يتقاضي أي مقابل مادي نظير ظهوره كـ ضيف شرف وذلك لوجود رسالة هادفة ومهمة في الفيلم، واشترط بذلك على المخرج شريف عرفة حين تواصل معه وأصر على انضمامه للفيلم.

كما كشف عن سبب رفض لإخراج فيلم لسيدة الشاشة العربية فاتن حمامه وقال لأنه كان في بداية مشواره الفني وتوقع أن تتدخل في عمله كونها نجمة كبيرة، فـ حتى لا ينفذ ما يُطلب منه أراد أن يجد طريقه بنفسه ويعبر عما يراه بطريقته.

حسين فهمي: يجب على الفنان أن يكون مثقف ومسئول ويتعلم أن يقول لا

قال حسين فهمي خلال الندوة أن الفنان عليه أن يكون مثقفًا ومسئولًا ويتعلم أيضًا أن يقول لا، وألا يكون عشوائيًا مشيرًا إلى أن السينما تعد عالم شامل، وأكد أن جيله كان من حسن حظهم التعاون مع طاقات فنية رائعة وأنه كان مفتون بالسينما المصرية والعالمية أيضًا.

وأكد أن هناك فرق بين الممثل والنجم، ومن المفترض أن يتسطيع الممثل أن يؤثر في وجدان المتلقي من خلال انفعالاته، كما أن يسعى لتحقيق أهدافه

وكشف حسين فهمي عن سبب خلافه مع والده وقال أنه كان يرغب في التحاقه بكلية الحقوق ولكنه بعد افتتاح أكاديمية الفنون قام بتحويل أوراق ليدرس فنون، ولذلك قاطعه والده لفترة طويلة، غير أن ولدته مرضت بسبب ذلك، ولكن بعد فترة تأكدا من أهمية الفن.

تابع موقع تحيا مصر علي