عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننشر النشاط البرلماني لـ«نائب التنسيقية» محمد عزمي خلال دور الانعقاد الثالث لمجلس الشيوخ

محمد عزمي
محمد عزمي

شهد دور الانعقاد الثالث لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، نشاطًا واسعًا للنائب محمد عزمي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حيث قدم النائب عدد  1 أدوات رقابية.

تحيا مصر

الشباب وسوق العمل

وكان للنائب محمد عزمي، عدد 6 كلمة داخل الجلسة العامة، والتي بلغ عدد حضوره لها  33جلسة عامة، أبرزهم كلمته في المجلس بشأن دراسة " الشباب وسوق العمل"، وكان للنائب عدد 31 حضور باللجان النوعية، وقام النائب بعدد  20 زيارة، وكان أبرزهم زيارة الأكاديمية الوطنية للتدريب.

ندوة مبادرة إحياء المسرح القومي المدرسي

وكان للنائب 8 ندوات، وأبرزهم ندوة " مبادرة إحياء المسرح القومي المدرسي"، بالإضافة لجولات الحوار الوطني بالجامعات والمحافظات، وكان للنائب أيضًا 19 طلب خدمي.

تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخص لها

وكان قد أعلن النائب محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين، الموافقة على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخص لها.

ووجه خلال الجلسة العامة برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق الشكر للحكومة على المشروع، موضحًا أن القانون رقم 15 لسنة 2017، كان يستهدف تسهيل منح تراخيص المنشآت الصناعية.

 وأضاف، أن " القانون لم يؤدي الغرض منه ونسأل الحكومة عن عدد المنشآت التي استوفت الشروط، ولا شك أن بعض الإجراءات تصطدم باشتراطات و تعقيدات الامر الذي تطلب إجراءات أخرى".

تابع موقع تحيا مصر علي