عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الشيوخ يؤكد أهمية تطوير العلاقات البرلمانية بين  مصر والصين

رئيس الشيوخ
رئيس الشيوخ

أكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، أهمية تطوير العلاقات البرلمانية بين مصر والصين، لافتاً الي ان ذلك سينعكس ايجاباً بالتأكيد على كافة العلاقات الاقتصادية والسياسية والسياحية والتجارية بين الدولتين الكبيرتين.

استقبال الوفد الصيني اليوم بمقر مجلس الشيوخ

 

جاء ذلك خلال استقبال المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ  اليوم بمقر المجلس وفد الحزب الشيوعي الصينى برئاسة   "لى شى" عضو  اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب،  والذي يزور مصر بناءا على تلبيتة لدعوة رسمية من المستشار عبدالوهاب عبدالرازق.

 

رئيس الشيوخ يؤكد على أن زيارة الوفد الصيني تعمق العلاقات بين البلدين 

وأعرب المستشار "عبدالرازق " عن ترحيبه الشديد بالوفد الصيني مؤكداً ان هذه الزيارة تعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، مشيداً بما تشهده هذه العلاقة من تقدير واحترام متبادل وحرص  على تحقيق المصالح المشتركة بما يخدم الشعبين المصري والصيني خاصة في ظل العلاقة المميزة بين القيادتين السياسيتين بالبلدين. 

 

وأكد رئيس مجلس الشيوخ على تقدير المجلس وأعضائه لما تقوم به الصين من دعم للقضايا المصرية والعربية في المحافل الدولية، وكذلك مساهمات الشركات الصينية في دفع عجلة الاقتصاد المصري بما تقوم به من استثمارات كبيرة بمصر.

 حضر اللقاء المستشار بهاء الدين أبوشقة  ، النائبة فيبي فوزى وكيلا مجلس الشيوخ  المستشار محمود اسماعيل عتمان الأمين العام ، النائب محمد حلاوة رئيس لجنة التجارة و الصناعة و المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، النائب كامل مشيل و السفير صلاح عبد الصادق مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.

تابع موقع تحيا مصر علي