عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صلاح يكشف عن بدايته في المقاولون العرب وأكثر المدربين تأثيرًا في حياته

تحيا مصر

تحدث الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، عن مسيرته الكروية، والمدربين الذين أثروا في مشواره الكروي من بدايته في المقاولون العرب وصعوده للفريق الأول، حتى احترافه في أوروبا.

وقد بدأ صلاح مسيرته الاحترافية مع المقاولون العرب، ثم خاض رحلة الاحتراف من بوابة بازل السويسري، ثم انتقل إلى تشيلسي الإنجليزي، وانتقل إلى صفوف فيورنيتنا الإيطالي على سبيل الإعارة من البلوز، ليتعاقد معه روما الإيطالي، حتى ينتقل إلى ليفربول ويبدأ في تحطيم الأرقام القياسية في القارة العجوز.

تصريحات محمد صلاح 

وقال النجم المصري محمد صلاح في تصريحاته عبر قناة "بي إن سبورتس"، "كان الكابتن عبد الفتاح عباس من أكثر المدربين تأثيرًا في مسيرتي الكروية، لقد بدأت اللعب تحت قيادته في صفوف المقاولون العرب، بجانب الكابتن شعلة".

وأكمل صلاح، "لكن الكابتن حمدي نوح له دورًا خاصًا منذ بدايتي في المقاولون العرب، كنت أتدرب بشكل فردي أنا ولاعب آخر، من بعد صلاة الفجر وحتى الصباح الباكر، إنه فعل ذلك لاقتناعه بالموهبة إننا نمتلكها، واقتناعه بأن يكون لنا مستقبل كبير، لن أنسى تلك الذكريات، لأنه لم يكن يحتاج إلى ذلك، إنه نجما كبيرا".

واتم قوله، "وقبل تصعيدي إلى الفريق الأول لنادي المقاولون العرب، تدربت مع الكابتن سعيد الشيشيني، الكابتن محمد رضوان وبعد ذلك محمد عامر".

أرقام صلاح ضد وست هام

ويأمل الفرعون المصري محمد صلاح، في إثبات جدارته وتفوقه الدائم أمام فريق ويست هام، والذي خاض أمامه 12 مباراة، قاد فريقه للفوز في 11 منها، وتعادل في لقاء وحيد.

وساهم صلاح خلال 12 مباراة خاضها أمام فريق ويست هام، في تسجيل وصناعة 12 هدف، لذا يسعى للتسجيل في لقاء اليوم حتى يزيد من غلته التهديفية أمام الضحية الدائمة له.

صلاح يأمل في التسجيل حتى يفك عقدة التهديف في مرمى ويست هام، وسيكون ذلك لأول مرة منذ أربعة لقاءات.

كما يطمح صلاح، الذي انفرد بكونه اللاعب الافريقي الأكثر صناعة لأهداف في البريميرليج برصيد 63 أسيست، متفوقًا بهذا الرقم على كلا من رياض محرز لاعب أهلي جدة واللاعب السابق لفريق مانشستر سيتي، وكذلك على الأسطورة الايفوارية ديدييه دروجبا، لزيادة غلته من صناعة الأهداف وتعزيز رقمه الذي حطمه بعدما صنع هدفين في لقاء الجولة الماضية أمام فريق وولفرهامبتون.

تابع موقع تحيا مصر علي